"يسقط حكم العسكر" تزعج بنكيران في مؤتمر التجديد الطلابي

14 أغسطس 2015 - 14:28

بدا رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، منزعجا من شعار « يسقط يسقط حكم العسكر » الذي رفعه طلبة منظمة التجديد الطلابي خلال حضوره فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للمنظمة بالرباط.

وقد أصر طلبة التجديد الطلابي على أن يرفعوا شعار « يسقط يسقط حكم العسكر » ضد « الانقلاب العسكري » بمصر، الذي قاده المشير عبد الفتاح السيسي، وأطاح بمحمد مرسي، أول رئيس منتخب بعد ثورة 25 يناير المصرية.

« انزعاج » رئيس الحكومة فسره أحد أعضاء منظمة التجديد الطلابي بمعارضته بنكيران لنقل مشاكل مصر إلى المغرب.

من جهته، أعلن رئيس منظمة التجديد الطلابي، رشيد العدوني، في كلمته الافتتاحية بالمؤتمر الوطني السادس للمنظمة، عن تضامنه مع ضحايا « الانقلاب العسكري » بمصر، ومع حركة « طلاب ضد الانقلاب »، المعارضة للحكم للنظام في مصر.

وليست هذه المرة الأولى التي يعارض فيها قيادي من حزب العدالة والتنمية رفع شعارات ضد العسكر بمصر ورمز « رابعة »، فقد سبق للمرحوم عبد الله بها أن طالب أعضاء منظمة التجديد الطلابي بعدم رفع شعارات رابعة واستيراد مشاكل مصر إلى المغرب.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

عبد الله بن ادريس منذ 8 سنوات

قالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ؛ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى ) حديث صحيح و بعد ذلك يأتي بنكيران و غيره ليقول لك "مشاكل مصر لا تعنينا"، فلذلك نقول: الحمد لله الذي فضح قيادات العدالة و التنمية و تهافتها على الكراسي مقابل التنازل عن كل المبادئ الإسلامية بل و الإنسانية أيضا !

التالي