بالصور: 10 دقائق من الأمطار تحول شوارع تاوريرت إلى وديان!

19 أغسطس 2015 - 15:30

10 دقائق من الأمطار الغزيرة كانت كافية لتعري هشاشة البنية التحتية في مدينة تاوريرت، حيث أكد شهود عيان أن الأمطار التي تهاطلت مساء أمس الثلاثاء تسببت في سيول كثيرة بمختلف شوارع المدينة، ما أدى إلى غمر المياه لمجموعة من المنازل، خصوصا في المناطق التي تقع في المنحدرات.

وبحسب « الفيديوهات » التي وثقها شهود عيان جرفت السيول لسلع وعربات بعض الباعة المتجولين، كما أن الفيضانات همت أيضا مدخل المدينة، وبعض الأحياء الشعبية التي تعرف نقصا حادا في قنوات الصرف.

تاوريرت2

وفي السياق نفسه، قال سعيد حجي الناشط بحركة شباب تاوريرت أن السيول تسببت في أضرار حتى للطرق التي كانت تنجز وتعبد حاليا في المدينة في إطار مشروع التهيئة، من ذلك المناطق الواقعة في حي الرحمة، بالإضافة إلى المعاناة التي قال إن سكان زنقة بني بوعياش يعانونها نتيجة غياب شبكة الصرف الصحي « بعض السكان أكدوا لي أنهم لا يتوفرون على شبكة الصرف الصحي منذ 25 سنة، وهذا أمر أرقهم بشكل كبير ويعتقدون أن الروائح المنتشرة تتسبب لهم في الإصابة ببعض الأمراض التنفسية »، يضيف المتحدث نفسه.

تاوريرت 3

وحاول متطوعون من الزنقة المذكورة، زوال اليوم نفسه، أحدهما شيخ طاعن في السن تنظيم مسيرة مشيا على الأقدام إلى العاصمة الرباط للمطالبة بربط مساكنهم بشبكة الصرف الصحي.

وتجدر الإشارة إلى أن مصالح الأرصاد الجوية كانت قد أصدرت نشرة إنذارية، حول توقع نزول أمطار عاصفية في مجموعة من المدن المغربية.

[youtube id= »09mg7Wllzoo »]

كلمات دلالية

تاوريرت فيضانات
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي