عاجل ... ذهبيتان وبرونزية للمنتخب الوطني للمواي طاي في بطولة العالم

22 أغسطس 2015 - 18:34

تمكن المنتخب الوطني المغربي المشارك ضمن منافسات كأس العالم للمواي طاي المنظمة بالملعب الوطني للعاصمة التايلاندية بانكوك والممتدة مابين 13 و23 غشت الجاري من تحقيق نتيجة باهرة زوال هذا اليوم بانتزاعه لميداليتين ذهبيتين بواسطة كل من رياض أزواغ وعزيز الفلاق وأخرى برونزية بواسطة بوبكر عريبة.
وقد استطاع البطل رياض أزواغ من حسم الميدالية الذهبية لصالحه في وزن أقل من 86 كلغ بعدما أقصى البطل رسول رسولوڤ من تركمانستان بالضربة القاضية في دور الثمن ثم أزاح البطل الإيطالي إيريك كونيال في دور الربع والبطل الكندي تيموتي لو في دور نصف النهاية ليفوز بلقب وزنه بعد تغلبه على البطل كوز اولكاي من تركيا في المباراة النهائية.
أما البطل عزيز الفلاق فقد تمكن بدوره من انتزاع الميدالية الذهبية لوزن أقل من 81 كلغ بعد تغلبه بالضربة القاضية في دور الثمن على البطل سيلي ماتيو من البيرو ، ثم تمكن من إزاحة البطل كروس نيكولي من مولدوفيا في دور الربع ليتأهل إلى المباراة النهائية بعد إقصائه للبطل التشيكي يان خلال مباراة نصف النهاية منهيا مشواره بعد دحره للبطل الأسترالي يويدن بالضربة القاضية خلال المباراة النهائية محققا بذلك ميدالية ذهبية ثمينة ثانية لبلده .
في حين جاءت برونزية بوبكر عريبة في وزن 54 كلغ نتيجة تغلبه على البطل دلارمينو فيليب من الفيليبين في دور الثمن وتجاوزه للبطل الروسي زكريڤ اسلنبيك في دور ربع النهاية، ليوقف زحفه في دور نصف النهاية أمام البطل التايلاندي طشطانا لونغو مكتفيا بذلك بالميدالية البرونزية.
وقد أكد المغرب مرة اخرى من خلال هذه النتيجة المشرفة أنه مازال قلعة حصينة لرياضات المواي طاي وأن عناصر منتخبه الوطني قادرة على الاستمرار كشوكة في حلق أعتد الدول العالمية الرائدة في هذا الفن الرياضي.
بقي أن نشير إلى أن البعثة المغربية كانت تضم أيضا بوشعيب صيكون كرئيس للوفد المرافق والإطارين الوطنيين جواد خويا ولحسن واسو كمدربين للمنتخب الوطني المغربي ، في حين كان التحكيم المغربي ممثلا بكل من عبد الفتاح بوهلال رئيس اللجنة الوطنية للتحكيم و رؤوف نصير .

كلمات دلالية

مواي طاي
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي