شباط يطالب بفك الحصار عن العدل والإحسان وعودة مطيع ويغازل السلفيين

22 أغسطس 2015 - 19:11

« الحصار المفروض على جماعة العدل والإحسان خطيئة لا تغتفر، كان على الحكومة أن تفتح حوارا معها ومع كل المقاطعين بعد دستور 2011″، هذه العبارة ليست لرئيس منظمة حقوقية أو زعيم يساري، بل هي لحميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، الذي يبدو أن بدأ حملته الانتخابية بمغازلة خصوم « النظام المغربي ».

حميد شباط، الذي كان يتحدث مساء اليوم السبت 22 غشت في ندوة صحفية بمقر حزب الاستقلال بالرباط خصصت لتقديم البرنامج الوطني للحزب في الانتخابات العامة الجماعية والجهوية، لم يطالب بفك الحصار عن جماعة العدل والإحسان التي تعتبرها الدولة جماعة محظورة، وإنما طالب بضرورة السماح للشيخ عبد الكريم مطيع، مؤسس الشبيبة الإسلامية، المقيم بلندن بالعودة إلى المغرب.

وقال شباط « ليس من المعقول أن يظل الشيخ عبد الكريم مطيع بعيدا عن وطنه وهو شيخ كبير ».

ورغم أن الانتخابات الجماعية والجهوية لاعلاقة لها بملف السلفيين ومعتقلي ما يسمى بـ »السلفية الجهادية « ، إلا أن حميد شباط أصر على الحديث على ملفهم في ندوته الصحفية اليوم، حيث طالب بـ « إعادة فتح ملف السلفيين وتشكيل هيئة وطنية لإعادة النظر فيه وفتح باب المصالحة بينهم وبين الدولة »، مضيفا أن صدر المغرب رحب ويسع كل أبنائه، مطالبا بالتعجيل بإعادة النظر في هذا الملف هذا الملف وطيه، « لأننا لا نرضى أن يكون لدينا معتقلي رأي في المغرب بعد دستور 2011 » على حد تعبيره.

ودافع شباط عمن وصفهم بشيوخ الإسلام الذين يدعون إلى مكارم الأخلاق، مطالبا بالكف عن وصفهم بالإرهاب والتطرف.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

M.KACEMI منذ 8 سنوات

لا أحد غير شباط نفسه يمكن أن يصدق أن أتباع الجماعة يمكن أن يبتلعوا الطعم الانتخابي " البايخ" الذي ألقى به شباط

الغزاوي يونس منذ 8 سنوات

أكبر منافق كان ولا زال يحدر من أخونة المغرب ويضرب في كل ابناء التيار الإسلامي واليوم يغازل..لم يعد واثقا من قدراته لذالك التجأ للتغزل .عبثا تحاول .

elamri منذ 8 سنوات

ان الله يآمر بالعدل و الإحسآن صدق الله العظيم

benyounes منذ 8 سنوات

Est ce qu il est fou ce chabat

مواطن منذ 8 سنوات

من يتاجر بالدين يا شباط؟ لم تفتح أبدا فمك بخصوص الاسلاميين و السلفيين حتى حلت الانتخابات و تتهم البيجيدي بانه يتاجر بالدين؟ الحاصول..لا أعلم حقا من سيصوت لحزب شباط بعد أن فضحه هذا الشخص و مرغ مبادئه في التراب..

krimou El Ouajdi منذ 8 سنوات

Le verdict va tomber d'ici peu. Et je peux le prédire. Vous serez noyé M. Chabat ainsi que le parti qui nourrissait les opportunistes. Bon vent, sans retour et sans regret. Personnellement, je serai ravi, qu'on se débarrasse d'une partie de la pourriture. Le reste viendra ou suivra dans le futur proche.

التالي