ايطاليا أنقذت أكثر من ثلاثة آلاف مهاجر غير شرعي أمس السبت من الموت

23 أغسطس 2015 - 10:35

نجح خفر السواحل الايطالي، أمس السبت في إنقاذ نحو ثلاثة آلاف مهاجر في المتوسط بعد نداءات استغاثة من أكثر من عشرين مركبا مكتظة قبالة سواحل ليبيا، في ما يعتبر أكبر عدد من عمليات الإنقاذ بلا ضحايا خلال يوم واحد.

وانتشلت السفينتان سيغالا فولغوزي وفيغا على التوالي 507 شخصا و432 شخصا من مركبين خشبيين كان معرضين للغرق قبالة سواحل ليبيا، حسب ما أعلنت عنه البحرية الايطالية.

وأكد خفر السواحل أن سفن الدورية التابعة لهم نقلت نحو ألف شخص من سفن صيد السمك والزوارق المطاطية كانت قد أبحرت من ليبيا ليل الجمعة السبت.

[related_posts]

ونقل ألف مهاجر آخرين على الأقل على سفن أخرى إلى مرافئ ايطالية، حيث أثار تزايد عددهم انتقادات حادة لرئيس حكومة يسار الوسط ماتيو رينزي بسبب طريقته في معالجة أزمة المهاجرين غير الشرعيين.

ودعا حزب رابطة الشمال المعادي لاستقبال اللاجئين ماتيو سالفيني، الحكومة إلى نقل المهاجرين إلى منصات النفط الايطالية الخالية قبالة سواحل ليبيا. وقال على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي « انقذوهم وساعدوهم واهتموا بهم لكن لا تسمحوا لهم بالنزول هنا ».

وبين المهاجرين الذين تم إنقاذهم نحو 311 شخصا بينهم طفل رضيع كانوا على متن قارب منظمة أطباء بلا حدود الإنسانية، ويتوقع إن يرسو الاثنين في مرفأ فيبو فالنسيا في كالابريا، كما أعلنت سلطة الموانىء.

كلمات دلالية

الهجرة السرية اليوم24
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي