قرارات وزارة بلمختار تضع الدخول المدرسي على صفيح ساخن

07 سبتمبر 2015 - 09:00

حمل المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم (الاتحاد المغربي للشغل)، وزارة التربية الوطنية كامل المسؤولية في ما أسماه بـ »تأجيجها لأجواء التوتر والاحتقان وسط الساحة التعليمية »، وطالب في بيان توصل « اليوم24 » بنسخة منه، « بسحب المذكرة الخاصة بتصريف الفائض لانعكاساتها السلبية على العاملين بالقطاع وعلى استقرارهم ».
وندد في البيان ذاته بالاجراءات الإدارية التي وصفها بـ »التعسفية والعدوانية »، المستهدفة لجميع الفئات التعليمية، مؤكدا أنه قرر اللجوء « إلى كافة الخيارات النضالية لحمل الوزارة على الاستجابة لمطالب مختلف فئات نساء ورجال التعليم بجميع الأسلاك، واحترام الحريات النقابية، وإلغاء القرارات الجائرة المتخذة في حق العديد منهم ».
النقابة ذاتها عبرت عن أسفها « لغياب إرادة حقيقية لدى الوزارة لفتح حوار وطني حول أسس إصلاح المنظومة التربوية وسبل تحفيز نساء ورجال التعليم للانخراط في إنجاح الإصلاح المنشود »، معلنة رفضها القاطع « لأي نظام أساسي جديد تراجعي، وغير عادل ومنصف لجميع الفئات التعليمية، ولا يصون المكتسبات ويتضمن مكاسب جديدة ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

بوسف منذ 8 سنوات

Bراك معلم قديم ...... كلامك دليل على جهلك او حسدك لرجال التعليم الحاليين. ان استاذ و داير خدمتي ومن حقي نترفى

prof منذ 8 سنوات

bien parlé

معلم قديم منذ 8 سنوات

أكثر المعلمين والأساتذة لا هم لهم سوى تحصيل الرواتب والترقيات السريعة...وكثير منهم جدير به أن يحمل في خانة المهنة (شبح) خاصة أولئك الحاصلون على التفرغ النقابي...

التالي