عودة إقبال المغاربة على مشاهدة التلفاز بعد عطلة الصيف

17 سبتمبر 2015 - 10:11

يبدو أن نهاية العطلة الصيفية أعادت المغاربة إلى مشاهدة التلفاز بعد التراجع الذي سجل خلال أسابيع، وصل في بعض الأحيان إلى ساعتين و15 دقيقة للفرد الواحد. وكشف تقرير “ماروك متري”، أن معدل مشاهدة القنوات وصل الأسبوع الماضي إلى ثلاث ساعات لكل فرد.

وأضاف تقرير مؤسسة “ماروك متري”، المتخصصة في قياس نسب المشاهدة في المغرب، أن المغاربة لا يزالون يفضلون مشاهدة القنوات الأجنبية على القنوات المغربية، حيث يشاهدونها بمعدل 56.4 في المائة مقابل 43.6 في المائة أوفياء للتلفزة الوطنية.

وأشار التقرير ذاته إلى أن القناة الأولى لاتزال تحقق نسب مشاهدة ضعيفة وصلت، الأسبوع الماضي إلى 8.5 في المائة من نسبة المشاهدة، فيما وصلت القناة الثانية “دوزيم” إلى 28.4 في المائة، والمغربية بـ4.2 في المائة.

وبخصوص البرامج الخمسة الأكثر مشاهدة، جاءت “كوميديا شو” ضمن البرامج الأولى الأكثر مشاهدة على القناة الأولى، حيث شاهدها أزيد من مليونين و200 ألف مشاهد، تليها نشرة الأخبار باللغة العربية، التي وصل عدد مشاهديها إلى مليونين يوم الاثنين الماضي، ثم حالة الطقس، فالبرنامج الفني “نجوم الأولى”، وبرنامج “تغريدة”.

أما البرامج الخمسة الأكثر مشاهدة على “دوزيم”، فيواصل المسلسلان المدبلجان “سامحيني”، و”ثمن الحب” تحقيق أعلى نسب المشاهدة، حيث يشاهدهما أزيد من 4 ملايين مشاهد، يليها مسلسل “مقطوع من الشجرة”، ثم الفيلم المغربي “بابا تكونيكتا”، فإعادة برنامج “رشيد شو”.

كلمات دلالية
قنوات ماروك متري

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

حفصة منذ 7 سنوات

شش على. التلفاز وبرامجها ههه سولوني نقلكم الاولى. معرفتها فين جات.برامج تينعسو والتانية لقاو تركيا يدوخو بيها ناس برنامج هادف وتقول منعدم لا افادة ولا تقافة .ونساو امانة الله فتغير انفسنا ماشي هدمها.الله يهديكم