عمدة البيضاء الجديد يستدعي "ليديك" والوقاية المدنية استعداد للأمطار

03 أكتوبر 2015 - 15:45

يعتزم عبد العزيز العماري، عمدة مدينة الدارالبيضاء الجديد، عقد لقاء مع جان باسكال داريي، المدير العام لشركة « ليديك »، بمقر ولاية الدارالبيضاء، لمناقشة الخطة التي سيتم اتخاذها لتفادي الفيضانات التي تسببها الأمطار، خصوصا أن فصل الشتاء على الأبواب.

ووفق مصدر « اليوم 24″، فإن العماري سيلتقي بالمدير العام لشركة « ليديك »، المفوض لها تدبير الماء والكهرباء وتطهير السائل في الدارالبيضاء، الأربعاء المقبل، بالإضافة إلى عناصر الوقاية المدنية وفرق الإنقاذ، ورؤساء المقاطعات الستة عشرة الجدد المنتخبين، والمندوبين المحليين والسلطات الإدارية.

وأضاف المصدر ذاته أن الخطة ستشمل مناقشة تكليف فرق من العمال لتقوم بفتح العباوات وتنظيفها، وإزالة كل ما من شأنه أن يشكل عائقا أمام جريان المياه في القنوات، علاوة على تنظيف الخنادق المجاورة للطرق، والتي تمتلئ طوال فصل الصيف بالأتربة والحجارة ومخلفات أخرى، ما يعني حدوث فيضانات على الطرق والمنازل المجاورة، وتجمع المياه على شكل برك عند أول تساقط للأمطار.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

المروكي منذ 8 سنوات

الا غا يشعل الضو بالليل يعيط للصحافة و يدير اجتماع

lexique منذ 8 سنوات

بالإضافة إلى عناصر الوقاية المدنية وفرق الإنقاذ/ بالإضافة لمسؤولي الوقاية المدنية . بفتح العباوات وتنظيفها / بفتح البالوعات وتنظيفها .

mostafa haoud منذ 8 سنوات

le debouchage et lentretien des egouts devra etre fait a l été et un planinig durant lanne lydec doit presenter un plan de crise detaille avec tout les demarche a suivre en cas d innondation sans negliger les postes electiques souterrains ci plans devra etre deposer a la mairie de Casablanca allah ya hfad avec lydec et oued bouskoura on est pas en securite

التالي