روسيا تقول إنها ستكثف غاراتها الجوية في سوريا

03 أكتوبر 2015 - 18:03

 قالت روسيا اليوم السبت إنها ستكثف غاراتها الجوية في سوريا، وإنها عازمة على التعاون مع كل الدول المعنية، بعدما شنت هناك أكثر من 60 غارة خلال 72 ساعة.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن المسؤول برئاسة الأركان الروسية أندريه كارتابولوف قوله: « لن نواصل الغارات الجوية فحسب… بل سنزيد كثافتها أيضا. »

وأثارت الغارات الجوية، التي تنفذها روسيا في سوريا، انتقادات قوية من الولايات المتحدة وحلفائها. وتقود الولايات المتحدة تحالفا ينفذ بدوره غارات جوية في سوريا الغارقة في حرب أهلية منذ ما يزيد على أربع سنوات.

وقال كارتابولوف إن سلاح الجو الروسي نفذ أكثر من 60 طلعة جوية في سوريا خلال الأيام الثلاثة الماضية، قصف خلالها أكثر من 50 هدفا لتنظيم الدولة الإسلامية.

كما قال إن الغارات أضعفت بدرجة كبيرة القدرة العسكرية للإرهابيين في سوريا، وإنها تستهدف بالأساس مراكز القيادة ومخازن الأسلحة ومصانعها.

وأضاف لوكالات أنباء روسية: « بدأ الذعر يصيبهم وبدأوا يفرون. فر نحو 600 من المرتزقة من مواقعهم ويحاولون العبور إلى أوروبا. « الغارات نفذت على مدار الساعة من قاعدة حميميم في عمق الأراضي السورية. »

وأضاف أن روسيا حذرت الولايات المتحدة قبل شن غاراتها، ونصحت الأمريكيين بوقف طلعاتهم الجوية في المناطق، التي يعمل فيها سلاح الجو الروسي.

وتابع « قال لنا الأمريكيون خلال المناقشات إنه لا يوجد أحد في تلك المنطقة باستثناء الإرهابيين:  » مشيرا إلى المنطقة التي ينشط فيها سلاح الجو الروسي حسبما أفادت وكالة إنترفاكس.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي