فيديو مسرب يحكي فيه أعراس عن "تعذيبه" ومصدر من وزارة العدل ينفي

05 أكتوبر 2015 - 15:13

كشف “فيديو” حصري حصل عليه موقع بلجيكي dhnet، لحظات “قاسية” مما عاشه المعتقل على خلفية قضية تتعلق بالإرهاب علي أعراس داخل زنزانة انفرادية، أو ما يطلق عليه “الكاشو”.

علي أعراس، المحكوم عليه بالسجن منذ خمس سنوات بتهمة الإرهاب، بدا عاريا يتحرك بصعوبة بالغة داخل زنزازنته الانفرادية. الفيديو الذي يعود تصويره إلى عام 2012، ظهر إلى العلن لأول مرة ووصل إلى الصحافة البلجيكية “بسرية تامة”، حيث يظهر حجم الصعوبات التي يعانيها أعراس في النهوض، بالإضافة إلى علامات التعذيب البادية على جسده. وقال أعراس في الفيديو المسرب إن وضعه تفاقم بعد زيارات لممثلي مؤسسات أممية له بالسجن.

وارتباطا بالموضوع، أفاد مصدر مطلع من وزارة العدل “لليوم24″، أنه سبق البحث في آثار التعذيب البادية على جسد أعراس في ذلك الحين، وثبت عدم صحتها تماما.

ووفقا للمصادر الإعلامية البلجيكية، فإن الفيديو انتشر من طرف كريستوف مارشان، المحامي البلجيكي المختص في قضايا حقوق الإنسان، وهو نفسه من كان قد أعلن قبل بضع أسابيع، أن موكله في حالة صحية “متدهورة” و”مثيرة للقلق”، بعد دخوله في إضراب عن الطعام لأكثر من 22 يوما.

كما أضاف في تصريحات سابقة للصحافة البلجيكية، أن علي فقد 12 كيلوغراما من وزنه، ويعاني الصداع النصفي والأرق، إلى جانب آلام في المفاصل، ولديه صعوبات في التحدث أو الوقوف على قدميه، وهو ما ظهر في “الفيديو”.

ويذكر، أن علي أعراس المغربي، الحامل للجنسية البلجيكية، اعتقل في مدينة مليلية المحتلة، شهر أبريل من عام 2008 بناء على مذكرة دولية صدرت في حقه، شهر مارس من العام نفسه٬ بعد مؤاخذته من أجل تهم تخص تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، قبل أن يتم تسليمه للسلطات المغربية في دجنبر 2010، وذلك بعد قضائه سنتين داخل السجون الإسبانية.

[youtube id=”VYyl2A6wyQk”]

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

fance33 منذ 6 سنوات

mais toi tu as fais souffrire d'autre personnes tu as fais des victimes donc maintenant bien fait pour toi connard... tu n'a pas le droit de demander le droit .....OK

متتبع.الناضور منذ 6 سنوات

من كان معه ليصوره داخل ززانته.لان الزوم ضاهر ماهدا الا افتراء وكدب وتلفيق للتهم ومغالطة الرءي العام لجذب التعاطف.سبقته اداعات اسبانية .واقعة اكظيميزيك والاطفال الفلسطينيين.والقنات القطرية وما بتته من قل وتنكيل بجتث وهمية ومضاهرات مليونية بسورية ومصر .واتضح زيف كل تلك الادعاءات.ومند2012 والشريط محفوض للمتاجرة به او لتوضيبه او...المهم من يقول المثل المغربي"لي دار الذنب يستاهل العقوبة"اوا السبد اراد الفتنة للبلاد لحقته.قال تعالى"ان يعلم الله في قلوبكم خيرا،يوتيكم خيرا."صدق الله العضيم.هدا المحامي نيته اقحام ملف حقوق الانسان واستمالة الناخبين السويديين لاتخاد موقف عداءي ضد المغرب. والا كيف تفسر بروز هده المغالطات في هدا التوقيت بالدات