سائح فرنسي يتعرض للـ"كريساج" والضرب في العرائش -فيديو

07 أكتوبر 2015 - 20:30

انتشر مقطع فيديو على موقع « يوتيوب »، يحكي فيه سائح فرنسي ما تعرض له من اعتداء، وعنف، وعبارات تنم عن العنصرية في حقه، من طرف أربعة أشخاص في مدينة العرائش، هاجموه من أجل سلبه ما كان في حوزته.

وجاء في مقطع الفيديو، الذي بثه موقع « العرائش سيتي » أن السائح الفرنسي حلّ في العرائش للقاء ممون يتعامل معه في إطار تجارته، فصادف في طريقه إليه أربعة أشخاص، أحدهم شرع في مناداته بـ »إيبولا »، فطلب منهم أن يبتعدوا عنه ويتركونه وشأنه، لكن هؤلاء الأربعة هموا بمهاجمته والاعتداء عليه بالضرب مستعملين عصا وسيفا.

وقال السائح إنه سيلجأ إلى القنصلية الفرنسية في طنجة، ليشتكي إليها ما تعرض له من إهمال في الدائرة الأمنية التي توجه إليها لتقديم شكاية في الموضوع، وفي المستشفى، حيث ردد « حشومة.. الإدارات العمومية في المغرب زيرو ».
وبحسب صورة جواز السفر الفرنسي التي نشرها موقع « العرائش سيتي »  فإن هذا السائح الفرنسي يدعى « باديا بامانا بانتو » ويبلغ من العمر أربعين عاما, ويقطن في بلدية « فال دو روي » في منطقة النورمندي العليا شمال غرب فرنسا.
وعبر السائح عن خيبة أمله حينما ذهب ليبلغ عن الاعتداء في قسم الشرطة حيث طلب منه الضابط « العودة غدا » حسب روايته, التي يؤكد فيها أنه تعرض للاعتداء الأحد ولم يتمكن من تحرير محضر الا الثلاثاء.

وتابع متسائلا « لم أفهم ما الذي حدث؟ هل لأنني أسود؟ » مؤكدا « لم أعد أحس بالأمن. أنا خائف وأريد حقوقي (…) بدأت اعتقد أن المغاربة عنصريون رغم اني اخجل من قول ذلك لأني أعلم أنهم ليسوا كذلك ».

[youtube id= »1hFj7fSBPjA »]

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

mohamed منذ 8 سنوات

C comme ça notre cher police. Elle nous dit demain pour que nous oublions

التالي