طلبة ينظمون مسيرة على الأقدام من تالسينت إلى الرباط

08 أكتوبر 2015 - 07:00

بدأ عدد من طلبة جامعة محمد الأول، الذين لم يتمكنوا من الحصول على منحة دراسية، امس الأربعاء، مسيرة احتجاجية سيرا على الأقدام من بلدتهم، تالسينت، في اتجاه العاصمة الرباط.

 

ربيع أزيزا، أحد الطلبة المحتجين أكد في تصريح لـ »اليوم24″ أنهم وصلوا هذا المساء إلى منطقة أيت أحمد أحدو (طريق كرامة)، مشيرا إلى أن مسيرتهم هذه تأتي بعدما استنفذوا جميع وسائل الضغط من أجل الاستجابة إلى مطلبهم الأساسي، المتمثل في الحصول على منحة، وأضاف أنهم قطعوا إلى حدود الثامنة والنصف من مساء امس حوالي 60 كلم.

المتحدث نفسه، كشف أن حوالي 25 طالبا هذه السنة من تالسينت حرموا من المنحة، وآخرين لم يستفيدوا حرموا من السكن الجامعي، مذكرا أيضا بالوقفات التي نظمها الطلبة على مدى الأشهر الماضية، إذ انطلقت في أبريل الماضي، وعقد الطلبة مجموعة من جلسات الحوار مع مسؤولين محليين وإقليميين لكن من دون أي جدوى.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اغروم منذ 8 سنوات

اغرم نايت احماد احدو يوجد في نفوذ قيادة بتي تجيت فيه سوق اسبوعي ومستوصف ومقهى معروف كنقطة تلاقي قبائل ايت عيسى يحده شرقا ايت ايشو وغربا طريق كرامة وشمالا ايت حدو وغربا ايت خرصي صراحة تلك المناطق مهمشة وبلا شك انه اذا كانت شي ثورة ستقع في المغرب فلن تنطلق الا من هذه المناطق من المغرب غير النافع وتلك الساعة لن ينفعكم لا الياس العمري لا شباط لا بنكيران ي

التالي