بنعبدالله: الدولة لم تتدخل في الانتخابات و"حزب التحكم"زوّر إرادة الناخب

10 أكتوبر 2015 - 12:07

[related_video]  عاد محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام للتقدم والاشتراكية، للحديث عما جرى في المسلسل الانتخابي، مشددا على أن الدولة لا علاقة بأي حديث عن التزوير، متهما ما أسماه « التحكم وحزب التحكم بتزوير إرادة الناخبين »، ويقصد حزب الأصالة والمعاصرة.
وأبرز بنعبد الله، خلال اللقاء الوطني لرؤساء الجماعات الترابية لحزبه، اليوم السبت بالرباط، أن الدولة لم تتدخل لتوجيه ميولات الناس الانتخابية، منوها إلى أن المواطنين صوتوا ضد المرتشين والفاسدين.
وعاد بنعبد الله، بعد يوم واحد من خطاب الملك أمام منتخبي الغرفتين الأولى والثانية أمس الجمعة، والذي شدد فيه على ضرورة التوقف عن التشكيك في نزاهة الجهات الرسمية المشرفة على الانتخابات الأخيرة، داعيا من أحس بالضرر والظلم أن يلجأ للقضاء، (عاد بنعبد الله) للحديث عن استعمال المال في انتخابات مجلس المستشارين، وشدد على أن الأمر جرى بشكل مفضوح، وأن حزبه، رغم كل ذلك، « خرج نزيها ونظيفا ومستقلا ».
وانتقد الأمين العام للتقدم والاشتراكية ووزير التعمير وسياسة المدينة مآلات انتخابات الجهات، حيث قال إن ما أفضى إليه لا علاقة بإرادة الناخبين، فـ »إرادة الناخبين كانت في واد ونتائج انتخابات رؤساء الجهات في واد آخر »، مبرزا أن هذا يضرب في مصداقية العمل السياسي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

mohamed منذ 8 سنوات

Il est de preference d interdire le PAM definitivement.il ne fait qu empoisonner le maroc.c est un cancer politik

حنظلة منذ 8 سنوات

سيدي الكريم الانتخابات شهدت خروقات واستعمال المال بشكل واسع في انتخابات الغرف المهنية والمجالس و الجهات والمستشارين افضل الغاء كل هذه المهازل بدل الانتقاءية نحن الشعب ارادتنا لم تعد تطبق وقانون الاحزاب فرص نفسه بمعنى البقاء والمقعد لمن يدفع اكثر

omar منذ 8 سنوات

شكرا لك ياخي هذا هو الكلام الصحيح،حزب التحكم هو المصيبة الاولى في البلاد.يعرقل كل شيئ في صالح البلد والعباد،

التالي