أزمة في فرنسا بسبب إمام قال للأطفال : المغنون سيتحولون الى خنازير

10 أكتوبر 2015 - 20:15

احتج حوالي 150 شخصا، اليوم السبت، بمدينة بريست (شمال غرب فرنسا)، ضد قرار اغلاق مسجد “السنة “، وهو واحد من بين مركزين اسلاميين بالمدينة، وذلك بعد تصريحات إمام المسجد المذكور ، والتي ظهرت في فيديو على اليوتوب، و أثارت غضب الساكنة الفرنسية، حيث ظهر الإمام في الفيديو وهو يحدث مع الأطفال عن الموسيقى بكونها حرام، وأنها  من عمل الشيطان ، حيث قال: ” الله لا يحب الموسيقى، لأن الشيطان هو الذي يحبها، والذين يغنون فالرسول (ص) يقول أنهم سيتحولون الى قردة أو خنازير “.
واحتجت إلى جانب الفعاليات المسلمة بالمدينة، منظمتين معاديتين للإسلام مرددين شعارات: ” نحن في بلدنا… نريد السلفية خارج فرنسا “، واضطرت سلطات المدينة الى  انشاء خط من قواتها للفصل بين الفصيلين المتضاهرين.
وطالب المحتجون ضد تصريحات الإمام – حسب جريدة لوموند الفرنسية في نسختها الالكترونية – من المدعي العام التدخل واتخاد قرار باغلاق المسجد، الذي يتبنى في نظرهم أفكارا سلفية ومتطرفة، ومن جهتهم أكد المسلمون المحتجون ضد قرار الإغلاق أن الامام، قام بنشر بلاغ على موقعه الرسمي على الانترنت، يعترف فيه بأن ما قاله ليس إلا تشبيها، ولا يجب أخذه بهذا الحد من الجد، ويضيف الامام ” أن الفيديو الذي تم تسجيله كان منذ سنتين، ولو اتيحت لي الفرصة اليوم لمناقشة نفس الموضوع، فلن أعالجه بنفس الطريقة “.
من جهته صرح أنور كبيبيش، الرئيس الجديد للمجلس الفرنسي للثقافة الاسلامية، أنه اندهش لهذه التصريحات أمام الاطفال، مضيفا أنه بخصوص هذه المسألة تطرح سؤالا عريضا حول مدى تمكن الائمة بفرنسا من الاسلام المعتدل “.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Melhaoui / Liège منذ 7 سنوات

إذا كانت فرنسا بلاد الخنازير، فما الذي جاء بهذا الإمام ـ الحولي ـ أو ـ العتروس ـ إلى فرنسا ؟ وأي كتاب هذا الذي يرتشف منه معلوماته هذا الأخرق ؟إنها ولا شك الكتب الصفراء مصدر كل بلايا الجهلة والمتشددين وأنصاف الجُهّال ؟ و من أين أتى بهذه المعلومات الباطلة التي لا يقبلها أو يستسيغها عاقل ؟ ومتى كان الدين ضد الموسيقى ؟ جهلتم دينكم ودنياكم ولا زلتم متمادين في غيابات الجهل. ويحكم شباب اليوم .

حنان منذ 7 سنوات

هههه ومالغريب خنازير باكلون خنازير ههه لم يعد احد يرضي لسماع الصواب زمن اصبحت المجاملات مطلوبة فيه ويريدون غسل مخ الشباب.

hanin2014 منذ 7 سنوات

J'ai vu cette vidéo , elle était choquante ! on peut pas croire qu'en France on peut dire ça ! je pense qu'il faut fermer cette mosquée ou mettre en dehors de la France ce Fquih après l'avoir jugé

MAROUANE منذ 7 سنوات

هههه والله لو كان يتكلام عن كيف صنعه الخمر او افلام لم يتكلام عنه احدى بسوئ اما ان عارض يعني متشادد ههههه زمان الكفر