أصوات الجسم الحقوقي تتعالى أمام البرلمان طلبا لإلغاء الإعدام-فيديو

12 أكتوبر 2015 - 23:00
نظم الإئتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام بالمغرب وشبكة محاميات ومحامين ضد عقوبة الإعدام، وقفة رمزية، مساء اليوم الإثنين، أمام البرلمان تخليدا لليوم العالمي الثالث عشر ضد عقوبة الإعدام.
alyaoum24-1 ودعا أطراف الإئتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام جمعيات ومنظمات مختلفة للمشاركة في هذه الوقفة الرمزية التي اختير لها كشعار “لا عدالة جنائية مع عقوبة الإعدام”، حاثين الحكومة المغربية على إلغاء هذه العقوبة.
وقفة أمام البرلمان
وقال عبد الرحيم جامعي منسق الإئتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام في تصريح للـ”اليوم24″ إن “عقوبة الإعدام لا يمكن أن تظل في القانون المغربي لأنها تمس بالحياة ومن يمس بالحياة يرتكب جريمة”، مضيفا ان “عقوبة الإعدام ليست رادعة، بل هي جريمة ضد أقدس حق من حقوق الإنسان وهو الحق في الحياة.. والمغرب من بين الدول التي ما زالت تزهق روح الإنسان باسم القانون والقضاء”.
alyaoum24-10

​وبدوره​، قال النقيب  ورئيس المرصد المغربي للعدالة، عبد الرحمان بنعمر، في تصريح للـ”اليوم24″ إن “الإعدام عقوبة رهيبة تتعدى المحكوم عليه بالإعدام إلى عائلته ورفقاه”.

ويذكر أن المغرب من بين الدول الـ36 في العالم التي أبقت على عقوبة الإعدام دون تنفيذها، بينما قامت 98 دولة بإلغائها نهائيا.

فيديو:
[youtube id=”SLbFMMI-yyw”]

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواطن منذ 5 سنوات

والله ثم والله ثم والله لو الغيت عقوبة الاعدام لعم الظلام الكلي في الحقوق

عبد السلام منذ 5 سنوات

أمام كثرة جرائم القتل و الاغتصاب التي نسمع عنها بشكل يومي لو نظم استفتاء عام لوجدت أغلبية المغاربة يؤيدون تطبيق حكم الإعدام.

عبدالرحيم منذ 5 سنوات

والله لو قتل احدهم احد اعزائكم لتغير موقفكم كليا .

عبدالرحيم منذ 5 سنوات

بل هذه اصوات الجسم الظلامي ضد الاسلام .

التالي