منظمات دولية تندد بالوضعية اللاإنسانية للصحراويات المحتجزات في تندوف

13 أكتوبر 2015 - 13:20

 

نددت العديد من المنظمات غير الحكومية الدولية، أمس الاثنين في نيويورك، بالوضعية اللاإنسانية التي تعيش في ظلها النساء الصحراويات بمخيمات تندوف، داعية المجتمع الدولي إلى مساعدتهن لاسترجاع حقوقهن المغتصبة.

ورسمت هذه المنظمات غير الحكومية، خلال تدخلاتها أمام اللجنة الرابعة للأمم المتحدة، صورة قاتمة عن وضعية النساء الصحراويات المحتجزات في تندوف، منددة بالممارسات اللاإنسانية في حقهن، مثل العبودية والزواج والإنجاب القسريين، وكذا فصل الآباء عن أطفالهم عبر إرسالهم إلى بلدان أخرى، حيث يتم شحنهم بإيديولوجية الكراهية.
[related_posts]
وفي هذا السياق، أبرز رئيس منظمة (إنترناشيونال فيمينال ديموكراتيكا دي سينترو)، آنا ماريا ستامي سيرفوني، أنه في الوقت الذي تتجه فيه أنظار العالم إلى الأزمة الإنسانية في الشرق الأوسط، فإن السكان المحتجزين في مخيمات تندوف، خصوصا النساء والأطفال، ” لايزالون يعانون في صمت ويتحملون تبعات نزاع عمر طويلا”.

وعبرت سيرفوني عن أسفها لكون “النساء في هذه المخيمات لا يزلن يعانين في ظروف مزرية، لاسيما عندما يتم إرسال أطفالهن قسرا إلى بلدان، حيث يتم شحنهم بإيديولوجية الكراهية، التي تروج لها الجزائر والبوليساريو لمعاداة إخوانهم في الأقاليم الجنوبية”، مضيفة أن هؤلاء “النساء اللائي يعانين من الهشاشة يتم إرغامهن على السكوت حيال أعمال العنف الجسدي والنفسي الممارس عليهن”.

ومن جانبها، استنكرت جين باحيجوب، التي تمثل منظمة (فاميلي بروتيكشن)، انتشار حالات الاعتداء الجنسي والزواج القسري بين الفتيات والنساء الصحراويات المحتجزات في هذه المخيمات.

كلمات دلالية

الصحراء اليوم24 تندوف
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نعيم منذ 6 سنوات

لا اعتقد ان وضع النساء بالمغرب على ما يرام اذا استثننيا نساء الكاميرا.فلامراض التي اصبحت تتخلل المجتمع المغربي و حتى العالمي ،و ما يحدث يوميا من اغتصاب و يسكت عنه القضاء توضح انه اذا اردنا ان نتحدث عن وضعية المرأة،يجب توجد منظمات متعددة الاتجاهات ،و النظر الى هذه الوضعية بتدابير اقتصادية،وليس بالقمع،وليس بالتطبيل...الا ان المرأة التي نتحدث عنها من خلال هذا الاشهار أعلاه،تعاني ما يعانيه كل انسان هناك..........هذا ينذر بانه يجب عدم التماطل في وضع حد لهذه القضية....