داعش يؤكد مقتل الرجل الثاني في التنظيم

13 أكتوبر 2015 - 18:52

 اكد المتحدث باسم تنظيم الدولة الاسلامية ابو محمد العدناني في تسجيل صوتي اليوم الثلاثاء، مقتل الرجل الثاني في التنظيم ابي معتز القرشي، والمعروف باسم ابو مسلم التركماني على يد الاميركيين.

وقال العدناني في تسجيل صوتي تناقلته مواقع جهادية، “فرحت امريكا وطارت بقتل الشيخ ابي معتز القرشي رحمه الله، واوهمت نفسها ان ذلك نصر كبير”.

واضاف “لن ارثيه لان امريكا وحلفاءها فرحوا بقتله, وشمت عملاؤها وكلابها, فرحوا وشمتوا بمقتل رجل من المسلمين امنيته الوحيدة ان يقتل في سبيل الله”, محذرا الولايات المتحدة من ان القيادي “ربى رجالا وخلف ابطالا تنتظر امريكا باذن الله على ايديهم ما يسوؤها”.

ولم يحدد العدناني الطريقة التي قتل بها القيادي او توقيت حصول ذلك, الا ان واشنطن كانت اعلنت في 22 غشت الماضي مقتل الرجل الثاني في التنظيم المتطرف فاضل احمد الحيالي، والمعروف ايضا باسم الحاج معتز وابو مسلم التركماني في غارة جوية بالقرب من الموصل في العراق.

وبحسب الرئاسة الاميركية، فان الحاج معتز قتل عندما كان يستقل سيارة مع قيادي اخر في التنظيم الجهادي, موضحة انه كان احد المنسقين الرئيسيين لعمليات نقل الاسلحة والمتفجرات والاليات والافراد بين العراق وسوريا.

وعرفه البيت الابيض على انه “كبير مساعدي” زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي وكان مكلفا عمليات الدولة الاسلامية في العراق “حيث ادى دورا رئيسيا في تنظيم العمليات خلال العامين الماضيين” وخصوصا خلال هجوم التنظيم في يونيو 2014 وسيطرته على الموصل ثاني مدن العراق في بداية هجومه الساحق في شمال هذا البلد.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.