المغرب يتأهل للدور النصف النهائي لكأس العالم إيناكتوس 2015!

15 أكتوبر 2015 - 19:45

تأهل المغرب، اليوم الخميس، للدور النصف النهائي لكأس العالم “إيناكتوس” 2015، أكبر مسابقة للمقاولين الإجتماعيين الشباب في العالم، التي انطلقت أول أمس الثلاثاء، وتستمر إلى يوم غد الجمعة في جوهانسبرغ – جنوب أفريقيا.

ويمثل المغرب في المسابقة العالمية التي تجمع أكثر من 36 فريق لشبكة إيناكتوس، فريق المدرسة المحمدية للمهندسين، وذلك للسنة الثالثة على التوالي.

ويشارك المغرب هذه السنة بمشروعين أساسين، الأول” بريد ـ تنفس” ـ ذو صبغة إيكولوجية ـ نفذ بمنطقة سيدي يحيى الغرب لضمان بيئة صحية ومستدامة تساعد على تحقيق التنمية عبر توفير مصدر للطاقة النظيفة والمستدامة وذلك عبر حلين: الحل الأول، تحت إسم “بورون”، ويتكون من قوالب بيئية تعتمد على أساس استخراج الطاقة من النفايات والحل الثاني تحت إسم “كانون” ويتكون من فرن عازل و مثالي لاحتراق كامل. المشروع الثاني تحت إسم “أكسيس واتر” نفذ بقرية تيغزا بمنطقة خنيفرة واثنين غربية بمقاطعة سيدي بنور.

[related_posts]

ويهدف هذا المشروع لخلق مشروع اجتماعي قائم على إنتاج وتسويق منتجات لتنقية المياه غير مكلفة وفعالة لصالح سكان القرى الذين لا يتوفرون على مياه صالحة للشرب، وذلك عن طريق حلين: “صفاء”، وسيلة لتصفية المياه تعتمد على الطين كمكون أساسي، و”ليكسير” حل تنقية المياه عن طريق الكلور (المصنع). وتجدر الإشارة إلى أن المغرب، احتل الرتبة الثانية في المسابقة العالمية للمقاولات الاجتماعية، السنة الماضية في الصين بمشروع تصنيع وتسويق وحدات تصفية المياه مع خلق فرص شغل.

مسابقة إيناكتوس العالمية هي أكبر مسابقة طلابية للمشاريع الاجتماعية في العالم، إذ تجمع الفرق المتوجة الممثلة لستة وثلاثين بلد عبر العالم على مدى ثلاثة أيام من المنافسة والتبادل المحض.

“إيناكتوس” المغرب منظمة عالمية تعمل على تأطير شباب مدارس التعليم العالي عبر العالم بتكوينهم لخلق مشاريع مبدعة قصد النهوض بالحالة الإجتماعية للناس. تضم شبكة إيناكتوس أزيد من 36 بلد ممثلين بأزيد من 1600 فريق؛ وفي المغرب، إيناكتوس تختم هذه السنة عامها الثاني عشر وتضم حاليا أزيد من 3000 طالب ممثلين 67 جامعة ومؤسسة تعليم عالي.

كلمات دلالية

اليوم24
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سلوى منذ 6 سنوات

ها اللي يحمر الوجه ويرفع الرأس ماشي بحال بكتيريا عيوشة وابيضار