إيطاليا:مغربي يعثر على أزيد من 22 مليون سنتيم ويسلمها لصاحبها

16 أكتوبر 2015 - 13:06

عثر شاب مغربي بمدينة بارما شمال إيطاليا ،قبل أيام قليلة، على حقيبة وبها مبلغ مالي مهم، وذلك عندما كان ينجز إلى جانب صديق له ،مغربي بدوره ، أشغال بناء متعلقة بإصلاح وترميم منزل في ملكية رجل إيطالي ، الحقيبة سلمها لمالكها، وقد تناقلت الصحف خبر السلوك النبيل للمواطن المغربي.
الشاب المغربي، الذي يدعى محمد عبد الرحيم، والبالغ من العمر 32 سنة، كان بصدد هدم حائط داخل المنزل، وذلك وفق  التعديلات التي يريد مالك المسكن إجراءها والذي حضر ، يوم العثور على الحقيبة ، لمراقبة الأشغال قبل أن ينصرف إلى أغراضه تاركا محمد وسط زوبعة من الغبار الذي خلفه البدء في عملية الهدم.
بعد لحظات تلقى صاحب المنزل مكالمة من الشاب المغربي يخبره فيها بضرورة العودة إلى الورش بسرعة، لأن خبرا ينتظره هناك .عاد الرجل الإيطالي أدراجه مسرعا، وفي باله مئات الفرضيات عن الخبر الذي ينتظره في بيته ، لكن فرضية أن يعثر على مبلغ سيؤدي به إصلاحات بيته لم تخطر بباله.
وعند وصوله فاجاءه المغربي بأن مدّه بحقيبة بها مبلغ 20 ألف أورو (حوالي 22 مليون سنتيم ) ، الحقيبة كانت مخبأة في الحائط وكانت مغطاة بالإسمنت عثر عليها العامل المغربي بعد الشروع في الهدم . شكر الرجل الإيطالي مستخدمه كثيرا وقرر أن ينشر قصته في وسائل الإعلام ، حتى تكون درسا للمعادين للأجانب وقد رجّح أن يكون والده المتوفى حديثا هو من خبأ تلك الحقيبة بذلك المكان .

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخلاق منذ 8 سنوات

:قال تعالى وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى فإن الجنة هي المأوى صدق الله العظيم

Malak منذ 8 سنوات

Hna f almania men ha9eh al 10 %men al mablagh

Hammou aharrachi منذ 8 سنوات

خير نبيل شرفت لبلدنا

الملياني رضى منذ 8 سنوات

قال تعالى : {إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤدُّواْ الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا } الصلاة أمانة ، الزكاة أمانة ، الحج أمانة ، الودائع التي عندك أمانة ، السر الذي بينك وبين أخيك المسلم أمانة ، ولذلك صح عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال ( إذا حدثك صاحبك ثم التفت فهي أمانة ) كونه يلتفت هي قرينة تدل على أنه لا يريد أن يسمع كلامه أحد ، ففي هذا تأكيد على أن السر الذي أخبرك به هو أمانة .

معاد منذ 8 سنوات

بارك الله فيك وبارك الله في من رباك يامحمد لقد شرفت المسليمين والاسلام

mohamed منذ 8 سنوات

أخﻻق رفيعة شرفتنا أنت رجل السنة2015.شكرا لك أخي نعم الرجل.

[email protected] منذ 8 سنوات

تصرف نبيل جدا احيي هذا الأخ الكريم .ليس من السهل في هذه الأزمة الخانقة ان يعثر الانسان على مبلغ مهدا ويرده لصاحبه.هذا فيه خوف الله تعالى

حنان منذ 8 سنوات

بارك الله فيك يامحمد شرفت بهدا الاسم وتاكد ياخي ان الله لن يخذلك وسيفتح لك ابواب الخير انشالله.فانت اهل للامانة.وفقك الله.وجعلك خير من يبلغ عن كل المسلمين

التالي