"تمرد" وصراخ في وجه شباط في اجتماع اللجنة التنفيذية للاستقلال

17 أكتوبر 2015 - 18:37

يبدو أن متاعب حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، قد بدأت فعليا بعد أن اقترب المسلسل الانتخابي من نهايته. ففي آخر اجتماع للجنة التنفيذية للحزب حاصر بعض أعضائها شباط بالانتقادات، بحيث بدأت تبرز معالم “تمرد” ضده.
مصدر قيادي أوضح أنه خلال الاجتماع الأخير ارتفع الصوت عاليا ضد الأمين العام للاستقلال، “فقد ملأ صراخ المنتقدين أرجاء القاعة، مثلما علا صوت شباط في مواجهة الانتقادات”، مضيفا أن شرارة التوتر أطلقها النقاش حول الإسم الذي سيرأس فريق المستشارين في الغرفة الثانية، بحيث جري النقاش حول ثلاثة أسماء لمستشارين هم رحال مكاوي، عضو اللجنة التنفيذية، وسيدي محمد حمدي ولد الرشيد، نجل حمدي ولد الرشيد عضو اللجنة التنفيذية، والمستشار عبد السلام اللبار.
المصدر ذاته ذكر أن الاجتماع الأخير للجنة التنفيذية “كان الأصعب على شباط إلى الآن منذ انطلاق المسلسل الانتخابي”، إذ بدأت بعض الأصوات من داخل اللجنة التنفيذية تناقشه حول عدد من الاختلالات الناتجة عن طريقة تدبيره لشؤون الحزب، مطالبة إياه بأن يتحمل مسؤوليته عن كل ما حدث إلى الآن وأمام كل القرارات التي اتخذها بشكل انفرادي، أو التصريحات التي كان يطلقها دون الرجوع إلى القيادة.
ونوه المصدر إلى أن عددا من قياديي الحزب فضلوا انتهاء المسلسل الانتخابي للشروع في عملية نقد حقيقية للتوجهات السياسية للحزب على امتداد السنوات الأخيرة، وبالضبط منذ وصول شباط إلى الأمانة العامة، مرورا بالانسحاب من الحكومة، و”التحالف الضمني” مع الأصالة والمعاصرة، فالهجومات “غير المعقولة والمنطقية” على رئيس الحكومة، ثم ما جرى خلال الانتخابات الأخيرة، والنتائج التي حصل عليها الحزب، قبل تغيير الدفة بالإعلان عن “فك الارتباط” مع المعارضة والتقارب مع العدالة والتنمية.
وشدد المصدر على أن “هذا المسلسل الطويل من الارتجال يجب أن يُحاسب عليه شباط، وقد بدأ زمن الحساب، ولن تسمح قيادة الحزب ومناضلوه بتمرير تلك المرحلة دون نقد جدي وتحميل للمسؤوليات السياسية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حميدات سعيد منذ 8 سنوات

هو من ترك حزب ملحق البام للدخول في الحكومة بعد انسحابه العبثي تنفيدا لاوامر صدقها واعطى للحزب الملحق فرصة تاريخية لتسلم السلطة والبقاء حيّا واشتهر بخيانته للاغلبية في الانتخابات الماضية لهذا يجب محاسبته وطرده

التالي