وقفة تضامنية مع منجب أمام البرلمان وعريضة دولية للضغط على الدولة

20 أكتوبر 2015 - 13:25

مامون خلقي

تعتزم اللجنة الوطنية للتضامن مع المعطي منجب، المضرب عن الطعام منذ 15 يوما، احتجاجا على منعه من السفر للخارج لمرتين متتاليتين بدعوى أنه ممنوع بأمر قضائي، تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان، غدا الأربعاء على الساعة السادسة مساء.

وأكد سلمان الريسوني، رئيس اللجنة، في حديث مع « اليوم 24″، أن تطور مسار الأمور في قضية منجب فرض الدخول في أشكال تصعيدية، بعدما فشل الحوار في الوصول لنتيجة، بالإضافة إلى تضارب مواقف الداخلية حول صدور قرار قضائي بمنع منجب من السفر من عدمه.

في نفس السياق، دعا مجموعة من النشطاء المتضامنين مع الباحث الأكاديمي والحقوقي إلى المشاركة المكثفة في التوقيع على العريضة الدولية التي تطالب بإنقاذ حياة رئيس جمعية « الحرية الآن ».

وطالبت العريضة برفع قرار المنع من السفر في وجه المعطي منجب، وتوقيف حملات الهجوم ضده والتي انطلقت منذ سنتين، « والقاضية بمحاولة تشويه سمعته عبر وسائل الإعلام الموجهة من السلطة »، بحسب العريضة.

هذا وقد تم تأسيس لجنة دولية للدفاع عن المؤرخ المعطي منجب، برئاسة عبد الله حمودي، ونعوم تشومسكي، وعبد اللطيف اللعبي، وريتشارد كريمان، وشخصيات دولية أخرى، كما تأسست للغرض ذاته لجنة وطنية يترأسها سليمان الريسوني وكريم التازي وسيون أسيدون.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي