بنكيران يطلق النار على بنشماس ويشكك في طريقة وصوله لرئاسة الغرفة 2

20 أكتوبر 2015 - 15:30

بعد  أسبوع على فوز حكيم بنشماش برئاسة الغرفة الثانية، أصدر رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، أول تعليق له على هذا الفوز، معتبرا أن “الديمقراطية تتقدم دون أن يعني ذلك أن الفساد انتهى”.

عبد الإله بنكيران ، الذي كان يتحدث اليوم أمام فريقي حزبه بمجلس النواب ومجلس المستشارين، عاد لمهاجمة حزب الأثالة والمعاصرة، وقوى “التحكم”، وأوضح أن هناك محاولات جرت للسطو على أصوات الناخبين عقب انتخابات 4 شتنبر، مذكرا بما وقع في جهتي الدار البيضاء سطات وطنجة الحسيمة.

وكشف مصدر مطلع  من حزب العدلة والتنمية لموقع اليوم 24 أن  بنكيران “شكك أيضا في طريقة وصول حكيم بنشماش إلى رئاسة مجلس المستشارين”، حيث تساءل “كيف لشخص حصل حزبه على 12 مقعدا في انتخابات 4 شتنبر، في حين حصل هو 37 صوتا ليتم فسح الطريق إليه نحو رئاسة مجلس المستشارين”.

وقال بنكيران، إن المعركة اليوم “ليست بين المتدينين وغير المتدينين أو بين الإسلاميين والعلمانيين، بل المعركة بين أنصار الحرية والديمقراطية كيفما كانوا، الذين يواجهون التحكم وبين من يعتبرون المواطن قاصرا ويريدون فرض الوصاية عليه”.

واعتبر بنكيران أمام برلماني حزبه أن “الديمقراطية تتقدم دون أن يعني ذلك أن الفساد قد انتهى، ولكن هناك فرق بين فساد يتقوى وفساد يتراجع ويندحر”.

بنكيران ذكر برلماني حزبه بالمسؤوليات الجسيمة الملقاة على عاتقهم، حيث دعاهم إلى الإلتزام بخدمة المواطنين والصالح العام، مبرزا أن الإصلاح يقتضي التضحية، حتى وإن تطلب ذلك التضحية بأرواحنا “فنحن مستعدون لذلك”، يقول بنكيران.

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عباس منذ 8 سنوات

أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لا تَهْوَى أَنفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقًا كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقًا تَقْتُلُونَ" أما اليهود فهم ورثة إبليس في الإفساد في الأرض: كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا الشك....و المشكوك غيه انت الاول يا اخي....انت بعت الكارطة...و تحالفت مع من اردت و تركت مبادىء الحزب في شكارتك مقابل الحكم السطحي....تبيع كلام التمجيد للملك و الاخلاص له....هل يثق بك اي احد ؟ من قتل رجالات المغرب الاحرار المسعدي و عمر بنجلون و اخرين ؟ التاريخ لا يرحم

Krimou El Ouajdi منذ 8 سنوات

بنكيران ذكر برلماني حزبه بالمسؤوليات الجسيمة الملقاة على عاتقهم، حيث دعاهم إلى الإلتزام بخدمة المواطنين والصالح العام، مبرزا أن الإصلاح يقتضي التضحية، حتى وإن تطلب ذلك التضحية بأرواحنا “فنحن مستعدون لذلك”، يقول بنكيران. Si un chef de gouvernement se permet de prononcer des propos pareils, cela veut dire que le risque est présent et certain. De mon côté, je me dis vue l'état d’esprit de ceux qui veulent gouverner les Marocains avec force et de ceux qui cherchent, par tout les moyens, pour nous déshabiller de nos valeurs, je n’exclue pas un événement pareil. D'ailleurs, durant les quatre années passées, nous n'avons cessé de ressentir des choses anormales de la part de ceux qui voulaient que le gouvernement tombe à tout prix.

زكرياء ناصري منذ 8 سنوات

أﻻ يرى رئيس الحكومة أنه في حاجة إلى إعادة الاستماع إلى الخطاب الملكي الذي ألقاه جلالة الملك بمناسبة افتتاح السنة التشريعية الأخيرة ليستوعب الدروس حول المهام الموكولة له ويغير نوع الخطاب السياسي ليرفع من مستوى أدائه؟

amazigh propre منذ 8 سنوات

Oui.c.vrai.bnchmasse oumari bakouri..comment ils ont fait.¿ c est l etat profond qui nous impose d aimer le pam.ceux qui sont deriere ces manigonces conduit le maroc droit au mur.le cancer qu il faut imputer pour le bien du maroc est le pam rt le lobby d alhoucima.avant qu il ne soit tard

التالي