بنكيران: اتصلت برئيس التوحيد والإصلاح وقلت له "بلاش زيارة العريفي"-فيديو

20 أكتوبر 2015 - 15:03

كشف عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، أنه اتصل بعبد الرحيم الشيخي، رئيس حركة التوحيد والإصلاح، ليطلبه من إلغاء زيارة الشيخ السعودي المثير للجدل محمد العريفي إلى المغرب.

وقال بنكيران، في حديث مع “دوتشيه فيليه”، إن حزبه لم يستدع العريفي، كما أن الحركة لم تستدعه، وإنما فرعها في الرباط “باعتباره شخصا معتدلا في السعودية.. وربما كانت له أفكار وتراجع عنها أو لم يتراجع”، وأنه لم يكن يعرفه.

يذكر أنه بعد أن أثار خبر استضافته جدلا كبيرا في المغرب، قرر الشيخ السعودي، في تدوينة له على صفحته الرسمية في الفايسبوك، تأجيل زيارته للمغرب، والتي كان مقررا أن يلقي خلالها يوم 25 من الشهر الجاري، محاضرة تحت عنوان “دور القرآن في تكوين الإنسان”.

وأكد العريفي، في تدوينته، حرصه الشديد على رفع التوتر وعدم التسبب في إحراج للنظام المغربي أو الجهات المنظمة للزيارة، نافيا التهم التي وجهها له مناهضو زيارته، مضيفا أنه سبق أن بين حقيقتها بالتصريح مرارا.

وشدد العريفي على أنه حريص على أمن المغرب واستقراره وسلامة فكر شبابه، وأنه يقدر كل المغاربة، بمن فيهم الذين رفضوا زيارته.

[youtube id=”9V0UziP6kGU”]

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

حزينة على الوضع :( منذ 6 سنوات

Machi 7choma 3likom??? Chaikh l3arifi mabghitohch yji lmaghrib bsa7 dok safalyin lokhrin mar7baaaa ....katl9awlihom bl7lib o tmar? Llah ykhlik blkhla a ben firan lkhawaf.

مواطنة منذ 6 سنوات

وعلاش السي بنكيران؟عالم من اكبر علماء المسلمين درتو عليه زوبعة،علاش منين جات لوبيز تتعرى علينا ما قلتيش ليهم بلاش لوبيز ولا هاديك حلال والشيخ حرام،ولكن للاسف انقلبت المعايير فهاد الزمان الحق صبح باطل والباطل صبح حق العريفي مقامه مرفوع وعنده محبيه ومتتبعيه فالعالم باسره، والمرء يحشر مع من احب يوم القيامة،اللهم احشرنا مع النبيءين والصديقين والشهداء والعلماء،واللي بغى لوبيز وغير لوبيز الله يحشرهم معها يوم القيامة والله يخلي لينا الانترينت اللي تخلينا نوصلو لعلمه ومعرفته ،وبقاو نتوما متبعين الشطيح والرديح، ومنين ولاو العلماء كيتمنعو من زيارة بلادنا بسبب ضغوط شرذمة من العلمانيين والحاقدين فعلى بلدنا السلام

مغربي منذ 6 سنوات

وعندما كانت شريحة مهمة من الشعب تطلب إلغاء حفل جنيفر أين كنت يا سي بنيكران. هل اتصلت بالمشرفين عن موازين لطلب إلغائه؟ضيعت الامانة يا سي بنكيران و ستسأل عنها فأعد الجواب...

يونس منذ 6 سنوات

العريفي شيخ - احببته ام لا اتفقت معه او لا- شخصية يعرفها أكثر من ينتسب الى التيار الاسلامي ويكفيك ان تعرف ان متابعيه على تويتر اكثر من متابعي الممثلين والراقصات والمثليين والسحاقيات الذين يسرحون ويمرحون في هذه البلاد دون ان تهتز شعرة في رأسك ا سي بنكيران

احمد منذ 6 سنوات

العريفي لا ولوباز نعم ،لا حول ولاقوة الا بالله

المكي منذ 6 سنوات

لا حول ولا قوة إلا بالله قالك ميعرفوش شخصيا بنكي طحت من عيني

محماد منذ 6 سنوات

لقد ارتكبت وارتكب معك رئيس التوحيد والإصلاح خطأً جسيما كان يجب أن يحضر العريفي وتُحشد له الآلاف لحضور محاضرة حتى يتم إسكات المشوشين الذين لا يمثلون إلا أنفسهم عوض منحهم حالة انتصار مجانا. أنا لا يعجبني العريفي؛ ولكن مقتضيات التدافع الحضاري كانت تقتضي الاستمرار في تنظيم محاضراته. وإلا فإن هؤلاء سيصيرون هم من يحكم البلد بمجرد الاحتجاج.

rachid منذ 6 سنوات

Benkiran Brito ghir latkharba9 es fi9 man lkalba tal wliti bhal lm9dam ou l9ayd khsara khrajti dan dyalha fin

المعلق منذ 6 سنوات

Et tu n'as pas l'audace de dire blach MAWAZINE. Caméléon que tu es!

محمد الحليمي منذ 6 سنوات

لم نحاول ارضاء اليساريين والعلمانيين في حين يهاجمون كل ثوابت الامة