"الباطرونا" تختار حفظي رئيسا لفريقها في مجلس المستشارين لأول مرة

21 أكتوبر 2015 - 14:27

علم “اليوم 24” أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب يتجه إلى تسمية عبد الإله حفظي رئيسا لفريق الاتحاد في مجلس المستشارين، بعد أن سبق له ترشيح نائلة التازي لرئاسة المجلس، قبل أن يعلن سحب ترشيحها قبل ساعات من التصويت الثلاثاء قبل الماضي.

حفظي هو رئيس الفدرالية الوطنية للنقل، التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، وهو إطار سابق في وزارة الداخلية، ويأتي اختياره رئيسا لفريق رجال الأعمال بالمجلس لعلاقاته الواسعة مع سياسيين ونقابيين بحكم مساره المهني، وبعد أن صار بإمكان ممثلي “الباطرون” تشكيل فريق نيابي مستقل، حيث انتهت المفاوضات التي أطلقها حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين المنتخب الثلاثاء قبل الماضي، مع رؤساء الفرق بالمجلس من أجل تعديل النظام الداخلي لمجلس المستشارين حتى تتمكن بعض الأحزاب وممثلي رجال الأعمال من تشكيل فرق لها إلى التوافق.

وسيجري التعديل تحديدا على المادة 46 من النظام الداخلي لمجلس النواب التي تنص على أنه لا يمكن أن يقل عدد أعضاء كل فريق عن 12 عضوا، بحيث سيتقلص عدد أعضاء الفريق إلى 6.

وبعد التوافق على التعديل، صار بإمكان الاتحاد العام لمقاولات المغرب، لأول مرة، تشكيل فريق له في الغرفة الثانية، وهو الأمر الذي ستستفيد منه أحزاب عديدة كالأحرار والحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.