بنكيران لـ"اليوم24": ماباغي نقول والو على موضوع صندوق العالم القروي

22 أكتوبر 2015 - 16:15

رفض رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، الإدلاء بأي تصريح في موضوع تعرضه لـ”مقلب قانوني” من طرف وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، الذي سحب منه صفة الآمر بالصرف لصندوق تنمية العالم القروي، الذي خصصت له 55 مليار درهم.

ورفض بنكيران، الذي بدا محرجا في اتصال مع موقع “اليوم 24″، الحديث في الموضوع، حيث اكتفى بالقول: “مباغي نقول والو في الموضوع، انتهى الكلام”.

ونصت المادة 30 من مشروع القانون المالي لسنة 2016، الذي تم تقديمه أمام البرلمان، على منح عزيز أخنوش صلاحية الآمر بالصرف لصندوق تنمية العالم القروي، وهو ما أثار غضب رئيس الحكومة الذي اكتشف المقلب متأخرا.

وأوضحت مصادر مقربة من رئيس الحكومة لموقع “اليوم 24″ أن المقلب الذي تعرض له بنكيران جعله يفقد الثقة في عزيز أخنوش، الذي كان يكن له كثيرا من الود والاحترام.

من جهته، تفادى وزير الاتصال الناطق باسم الحكومة الحديث حول الموضوع، وقال  مصطفى الخلفي في الندوة الصحفية، التي عقبت المجلس الحكومي، الذي عقد عشية اليوم :” نعم لقد أثير الموضوع في مجلس الحكومة، وكان محل نقاش طويل، وما أود أن أطلعكم عليه أن هذا الموضوع قد يرجع إليه لاحقا، وسيعلن عن مستجداته في ما بعد”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ماراضيش على الوضعية منذ 6 سنوات

Hhhh بغينا الله تعالى يستاجب لدعوات ملايين المغاربة الفقراء اللي هلكهم بنكيران ويهنينا منو قبل مايوصل الاستحقاق القادم ان شاء الله

لبيب منذ 6 سنوات

بن كيران باق إن شاء الله لولاية ثانية وثالثة ....أما أخنوش فسيذهب بعد تشكيل حكومة 2016 لذلك لاتقلقوا....فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض.....

عبد الله المواطن منذ 6 سنوات

كيف لك يا كاتب المقال أن تجزم بأن السيد أخنوش "قولب" رئيس الحكومة والحال أن الأقوال متضاربة في هذا الشأن، بل إن وزير الفلاحة أكد بنفسه حسب بعض الجرائد أنه أبلغ كلا من وزير المالية ورئيس الحكومة وأن هذا الأمر تمت مناقشته داخل المجلس الحكومي...وهل تظن أن الثري أخنوش محتاج لقيمة الصندوق (55،8 مليار درهم) ليصبح غنيا؟ أخنوش وزير كفئ غالبا ما يفوض له بنكيران التصرف في مثل هذه الصناديق. أين وجه التقوليبة إذن؟

khalido منذ 6 سنوات

hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh galik wazir awal bsahtak a si benkirane whchoma tgoul kolboni rah hadok hi tamassih wal afarit

بوشعيب دوالكيفل منذ 6 سنوات

لا مجال للحديث عن مقلب ، فمن المفروض ان لرئيس الحكومة مستشارين ومكلفين بالدراسات يتلقون مخصصات شهرية من المال العام، وله فريق برلماني من 106 أعضاء، لا يمكن أن نبرئ ذمتهم من الصيغة المصادق عليها .