احتفاء إسباني كبير بالسماح لمستور باللعب لمالقة

25 أكتوبر 2015 - 07:00

مسار جديد يفتح في الدرب الكروي للدولي المغربي، و»جوهرة» مالقة الإسباني، هاشم مستور، البالغ من العمر 17 ربيعا، إذ بعد أن أعلنت صحيفة «آس» الإسبانية قبل أسبوع أن تسوية قضية اللاعب من قبل الفيفا أصبحت مسألة ساعات، جاء الخبر السار لعشاق مالقة، يوم الخميس، إذ تلقى الفريق الأندلسي الضوء الأخضر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، عبر الاتحاد الإسباني، لإشراكه في المباريات المقبلة.
ففي هذا الصدد، أشارت صحيفة «رأي مالقة» القريبة من النادي الأندلسي أن مستور جاهز للمشاركة مع الفريق في حالة التوصل بالبطاقة الدولية قبل مباراة «ديبورتبفو»، مضيفة أن مشاركة في المقابلة المقبلة ضد «سبورتينغ» لا ريب فيها، خاصة وأن اللاعب يحظى بإعجاب وثقة المدرب وكافة الطاقم الفني والجمهور.
من جهتها، تفاعلت الصحافة الإسبانية بشكل كبير مع قرار منح الضوء الأخضر لمستور للمشاركة مع مالقة، إذ وصف «رأي مالقة» مستور باللاعب القادر على «ضخ دماء جديدة» في صفوف الفريق الاندلسي وتغيير ديناميته، خاصة أنه يقبع في الصفوف الأخيرة، مستشهدا بتصريح للمغربي الآخر ولاعب مالقة، عدنان تيغدويني، الذي قال:» مستور يعيش بالقرب من منزلي، نلتقي دوما ونلعب ألعاب الفيديو. لاعب رائع في سنه. يجب عليهم تقديم كل ما لديهم لضمان مكان له في الفريق».
صحيفة «الموندو ديبورتيفو» أشارت، أيضا، إلى خبر تسوية وضعية اللاعب مستور، مفيدة بأن اللاعب أصبح بإمكانه مساعدة فريقه مالقة الذي دفع من أجله 5 ملايين أوروا لعامين على سبيل الإعارة، ومشيرة إلى أنه لاعب مهم في المنتخب الوطني المغربي.
من جانبها أشارت صحيفة «آ س» إلى أنه مع موافقة الفيفا على مشاركة اللاعب المغربي هاشم مستور مع مالقة انتهت حالة الاستنفار التي سادت في محيط النادي الأندلسي قبل أسبوع، خوفا من أن يرفض طلب النادي، في وقت يحتاج فيه النادي إلى كل لاعبيه.
من جهة ثانية، تحدث موقع «فافيل» العالمي بإسهاب عن قرار منح الضوء الأخضر لمستور للمشاركة مع مالقة، مشيرا إلى أن «وصول هذا اللاعب، الذي يوصف بالجوهرة الأوروبية، شابها الجدل»، مشيرا إلى أن اللاعب يمكن أن يفرض نفسه في فريق يحتاج إلى الأداء والأهداف لتحسين موقعه في صبورة ترتيب الليغا، بيد أن الموقع نفسه أشار إلى نقص تجربة اللاعب، خاصة افتقاره للمنافسة في المباريات الكبيرة يمكن أن تكون نقاط سلبية في سعي اللاعب إلى فرض نفسه.
يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يسمح مع بداية الموسم الكروي الحالي لمستور بالمشاركة مع فريقه مالقة لكون لازال قاصرا وانتقل من بلد لآخر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.