استقلاليون يثورون على غلاب بعد حكم المحكمة بإعادة انتخابات اسباتة

26 أكتوبر 2015 - 20:15

المامون خلقي

شهد اللقاء الذي جمع وكيل لائحة حزب الاستقلال بجماعة اسباتة، الوزير السابق كريم غلاب، بأعضاء لائحته ومناضلين بحزبه، لترتيب الخطوات التي ستقدم عليها اللائحة بعد إصدار المحكمة الإدارية بالدارالبيضاء حكما بإلغاء الانتخابات الجماعية في مقاطعة اسباتة، توترا حادا بين بعض المنتسبين إلى حزب الميزان ووكيل اللائحة عضو اللجنة التنفيذية للحزب.

وأكدت مصادرنا أن أعضاء اللائحة ومنتسبين إلى الحزب احتجوا بشدة على غلاب، حيث اتهمه بعضهم بالغياب مباشرة بعد إعلان نتائج الانتخابات التي يستطيع فيها حزب الاستقلال الحصول على مقعد واحد، ثم ظهوره بعد قرار المحكمة.

وشهد اللقاء، بحسب مصدر “اليوم24″، تشنجا شديدا، كاد يصل إلى الاعتداء الجسدي، بعدما اتهم بعض الاستقلاليين وكيل لائحتهم، عضو اللجنة التنفيذية للحزب، بالتعامل الانتخاباوي معهم، معتبرين عودته تعبيرا عن الانتهازية. وذكر مصدر أنه تم طرد الوزير من اللقاء، غير أنه لم يتسن لـ”اليوم 24” التأكد من واقعة الطرد من مصدر محايد.

وكانت المحكمة الإدارية بالدارالبيضاء قد أصدرت، في شتنبر الماضي، حكما بإلغاء الانتخابات الجماعية في مقاطعة اسباتة، بعد الطعن الذي قدمه كريم غلاب، مرشح الاستقلال.

وبنت المحكمة قرارها على عدم تفعيل مذكرة وزارة الداخلية، التي تنص على إضافة عضو واحد في مجالس مقاطعات البيضاء، في الوقت الذي لم يتجاوز فيه عدد المقاعد التي تنافس حولها المرشحون في دائرة اسباتة 22 مقعدا، عوض 23 مقعدا، كما ينص على ذلك القانون.

وكانت انتخابات الرابع من شتنبر قد أفرزت فوزا قويا لحزب العدالة والتنمية في مقاطعة اسباتة بقيادة سعيد كشاني.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.