وزارة بلمختار تعزل 6 أساتذة بمراكش بينهم أستاذ مارس الجنس مع تلميذته!

27 أكتوبر 2015 - 17:47

أقدمت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمدينة مراكش، على إصدار قرار العزل في حق ستة أساتذة، بينهم أستاذ توبع بتهمة التحرش وممارسة الجنس مع تلميذته قضى على إثرها عقوبة حبسية.

القرار حسب مصدر لـ “اليوم 24″ جاء إثر الشكايات المتكررة بشأن عدد من الأساتذة الذين بالغوا في الغياب دون تقديم تبريرات معقولة، إلى جانب وضعهم شواهد طبية طويلة الأمد، وبشكل متكرر، ما دفع نيابة التعليم إلى تشكيل لجنة للتحقيق والتقصي من أجل البحث في الأسباب الحقيقية التي تدفع المعنيين بالأمر إلى التغيب عن حصص عملهم، وعدم الاستجابة للكم الهائل من الانذارات التي ترسل لهم من قبل النيابة.

وحسب ذات المصدر، فمن بين الموقوفين، أستاذ توبع في قضية متعلقة بالاستغلال الجنسي لقاصر، حيث ضبط وهو يمارس الجنس على تلميذته داخل سيارته بمنتجع أوريكا ضواحي مراكش، قضى على إثرها عقوبة مدتها أربعة أشهر حبساً، وهي المدة التي تحرمه من منصبه وفقاً للفصل 73 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، والذي ينص، على ” أنه إذا ارتكب أحد الموظفين هفوة سواء كان الأمر يتعلق بإخلال في التزاماته المهنية أو بجنحة ماسة بالحق العام، فإنه يوقف حالا من طرف السلطة التي لها حق التأديب. وفي حالة التوقيف يجب استدعائه إلى المجلس التأديبي في أقرب أجل ممكن، كما يجب أن تسوى نهائيا حالة الموظف الموقوف في أجل أربعة أشهر”.

ويضيف المتحدث، أن الوزارة أعطت تعليماتها لنيابات التعليم بالإقليم، من أجل إحالة ملفات عدد من الأساتذة على مدير أكاديمية مراكش، لرفضهم الالتحاق بفصول الدراسة في إطار قرارات التكليفات التي اعتمدتها الوزارة لتسوية مشكل خصاص الأطر التعليمية الذي تعاني منه عدد من المؤسسات بالعمالة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي