أزيد من مليون طفل بين 9 و14 سنة خارج المدرسة وفق آخر الأرقام!

29 أكتوبر 2015 - 18:45

نشر الإتحاد الوطني والدورلي لمحاربة الهدر المدرسي أرقاما صادمة عن واقع مغادرة “براعم” المغرب لمقاعد الدراسة في أولى سنوات التعليم.

وأكدت الإحصائيات الرسمية لسنة 2013/2014 ، والتي كشف عنها الاتحاد في ندوة صحفية نظمت مساء اليوم بالرباط، أنه يوجد نحو 7 ملايين أمي في المغرب، فضلا عن أزيد من مليون طفل بين التاسعة والرابعة عشر سنة خارج المدرسة.

وأضافت الإحصائيات الصادمة أن 400 ألف طفل يتركون المدرسة سنويا. وتصدرت المدرسة الإبتدائية قائمة المؤسسات التي يغادرها الأطفال دون الإلمام بقواعد الكتابة، فخلال الموسم الدراسي2006/2007 ترك حوالي 15 ألف طفلا مقاعد الدراسة، أي حوالي %6 من عدد الأطفال المسجلين خلال الموسم ذاته.

في حين وصلت حالات الهدر المدرسي بالسلك الإعدادي، برسم الفترة ذاتها 150 ألف، منها 60 ألف حالة تخص الإناث بنسبة %11.8 و تقريبا أزيد من 13 في المائة من الذكور.

أما على مستوى التعليم الثانوي التأهيلي فقد بلغت في مجموعها 75 ألف حالة، بينها %35 ألفا من الإناث .

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حميدات سعيد منذ 8 سنوات

ما فهمنا والوا الاعلام الرسمي ما فتء يطبل بالعام زين وكلشي بخير ومشاريع النماء والرخاء لكن الواقع يكذب ذالك .أغلب المناطق تعيش في تهميش تام وانهيار مستمر البنيات التحتية وخصوصا المدارس وتفشي الهدر المدرسي في البوادي

نورالدين منذ 8 سنوات

هذه إحصائيات الهدر أما إحصائيات النجاعة فهي كارثية بكل المقاييس فكم من تلميذ يؤدى عنه ولا يحصل شيء التعليم في المغرب فاشل ويجب محاسبة منهم مسؤولون عن هذا الوضع

التالي