بنكيران: اليازمي يريد الفتنة بإثارة موضوع الارث وعليه الاعتذار

30 أكتوبر 2015 - 10:30

هاجم رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران، بقوة، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان ادريس اليازمي، وذلك على خلفية إصدار المجلس لتقرير موضوعاتي حول المناصفة، وهو التقرير الذي ضم توصية مثيرة للجدل تهم الدعوة الى المساواة في الارث بين الرجل والمرأة.

وقال ابن كيران، الذي حل مساء امس الخميس ضيفا على برنامج “90 دقيقة للإقناع”، الذي يبث على قناة “ميدي 1 تيفي” “اليازمي علاياش كتقلب؟!”، قبل ان يرد “انك تبحث على الفتنة بكل بساطة”.
وشدد رئيس الحكومة، والامين العام لحزب العدالة الاسلامي ان من يريد نقاش موضوع كالإرث عليه ان “يقدم ادلة ويناقشه العلماء…لا ان يثير فتنة”، مضيفا “الشعوب تصدم..وواحد النهار كترد عليك”.
واعتبر رئيس الحكومة ان توصية المساواة في الارث بين للجنسين جاءت “لصب الزيت على النار”، داعيا اليازمي الى سحبها، حيث قال “يجب ان يسحب كلامه ويعتذر عليه”. وخلص “المغرب واش دار خالية…ما عندو علماء..الى بغا الرأي يدير جريدة ويتكلم فيها”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

kopil منذ 6 سنوات

ان المرء العاقل المؤمن يجب ان لا يحكم العاطفة و الهوى في دينه و شرعه الدي هو منهاج حياته وعليه ان لا ينقاد الى الافكار الضالة التي تصدر عن مجرد الاراء و الافكار الانسانية التي تضل قاصرة في الادراك و الاحاطة الكلية اما الشرع الاسلامي فهو مبني على الاحاطة الكاملة ب الانسان و حياته و المخلوقات كافة وهدا يرجع الى الخالق سبانه ولقد قال سبحانه:"ولقد خلقنا الانسان و نعلم ما توسوس به نفسه و نحن اقرب اليه من حبل الوريد" س :ق

بنعمرو منذ 6 سنوات

على السيد مفتي آخر زمان أن يصرح بعصارة ما جادت به قريحته أمام الملأ ليجد الرد في التو..هي ردة أم فتنة..ولماذا للعامة أن ترث أو تورث..أغلب أسهم المغرب عند نسبة تعد على الأصابع وإن لا بد يُوزع المغرب(710850 كلم) برماله وجباله وسفوحه ومنبسطاته وهضابه ومياهه على 33 مليون مغربي وبعدها لها مدبر حكيم. والغريب أن من يسعون للفتنة هم من سيقوعون في شر إعمالهم لما يُقال عنهم أن السماء لله والأرض لهذه العينة. ومن رأى منكم أحدا من هؤلاء سخى بفلس فليكبر. الأملاك عندهم أعز من ذريتهم ومن الأحسن أن يلتفتوا لشئ آخر بدل ما ستجنيه براقش على نفسها.. إن كانت المساواة ستبدأ بمن يدعون لها، أجزم أن هؤلاء في حاجة ل des pignons لجماجمهم وقد تكون من أشراط الساعة..وإن أدوا مستحقات الدولة من ضرائب وديون لن يبقى لهم ما يقسمون على ورثتهم.

someone منذ 6 سنوات

كيف ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها هذا تأصيل للفحش والسرقات والنهب الاسلام يرى الحاكم والمحكوم سواسية كأسنان المشط ولا فرق بين الحاكم والمواطن ان كان هذاهو اسلام العدل والانصاف فأنا بريئ منه