الوزير السكوري يلغي قرارا بإبطال نتائج مباراة حامت حولها شبهة الفساد

31 أكتوبر 2015 - 03:00

 

ارتباك كبير في وزارة الشباب والرياضة شهدته يوم الأربعاء الفائت، بعدما ألغى الوزير الجديد، الحسين السكوري قرارا أصدره مدير المعهد الملكي لتكوين الأطر، صباح اليوم نفسه، بإلغاء نتائج مباراة جرت في المعهد هذا الشهر بسبب مزاعم بـ»فسادها».
وبحسب جميل الحمداوي، المنسق البيداغوجي لمسلك حماية الطفولة في المعهد، فإن الضجة أثيرت «حينما أصدرت إدارة المعهد الملكي لتكوين الأطر بلاغا تلغي فيه نتائج مباراة في مسالك التدريب الرياضي، وحماية الطفولة والطفولة الصغرى بسبب ما قالت إنه ثغرات تنظيمية وبيداغوجية شابت المباراة». ورجح مصدر من المعهد بأن «ما حدث كان نتيجة خلافات كبيرة بين إدارة المعهد ورؤساء المسالك والشعب».
وتلقى وزير الشباب والرياضة البلاغ من إدارة المعهد، علاوة على شكاوى من مرشحين يقولون بأن المباراة شابتها اختلالات بسبب تدخل أطر في المعهد. وشكل بسرعة لجنة تحقيق يقودها المفتش العام لوزارة الشبيبة والرياضة. ثم عقد اجتماعا في منتصف اليوم مع بعض المرشحين الناجحين في المباراة الذين كانوا يحتجون على قرار الإلغاء، وبعدها، وفي الساعة الثالثة بعد الزوال، اجتمع مع رؤساء الشعب ومع رؤساء المسالك في المعهد الملكي لتكوين الأطر. ويقول الحمداوي «إن الوزير تلقى مراسلات حول وجود خروقات في بعض الحالات، لكن الأساتذة بينوا في الاجتماع معه، بأن كافة الإجراءات المتعلقة بالمباراة كانت سليمة، وأن الأمر يتعلق في إحدى الحالات بمشكلة مسطرية، وقد تأكد للوزير بعد عرض حجج الأساتذة، عدم حدوث أي خروقات في المباراة، وأمر بإلغاء قرار إلغاء نتائج المباراة».
ويؤكد مسؤول في مديرية التواصل بوزارة الشباب والرياضة، بأن الوزير «أقدم فعلا على إلغاء قرار إدارة المعهد الملكي لتكوين الأطر، إذ خلص عقب اجتماعه مع لجنة الأساتذة في المعهد الملكي لتكوين الأطر إلى أن المزاعم المتعلقة بالتلاعب في نتائج المباراة غير صحيحة، بعدما كشف الأساتذة عن محاضر الامتحان المتعلقة بالمرشحين أصحاب الشكاوى، وثبت أن الأمر يتعلق بأسباب وجيهة لإعلان رسوبهم في المباراة، وأن الأمر لا يتعلق بتزييف أو تلاعب في النتائج كما كانوا يزعمون».
واحتج المرشحون الناجحون في المباراة يوم الأربعاء الفائت، ضد قرار نتائج المباراة. وكان من الواضح، بحسب مصدر مسؤول في وزارة الشبيبة والرياضة، أن «الوزير كان يؤيد قرار الإلغاء، لكنه بعدما بعث بلجنة تحقيق بشكل مستعجل إلى المعهد، ثم اجتماعه مع الطلبة الناجحين، تبين له عدم صواب قرار إلغاء نتائج المباراة فأمر بإلغائه».

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حميدات سعيد منذ 8 سنوات

هذا هو التخبط والتسرع والعبث والخلل الذي يطبع تسيير الادارة وصورة حية لما آلت اليه الأوضاع في هذا البلد .فكيف لوزير ان يصدر قرار ثم يتراجع عنه

التالي