الملك في الصحراء هذا الأسبوع لإطلاق برنامج بـ140 مليار درهم

02 نوفمبر 2015 - 05:00

طار الشرقي الضريس، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، إلى العيون للإشراف شخصيا على الترتيبات الأمنية الخاصة بالزيارة الملكية المرتقبة إلى الصحراء، التي تؤكد مصادر مطلعة أن الملك محمد السادس سيحل بها في سياق الاحتفالات بالذكرى الـ40 للمسيرة الخضراء، ليطلق من عاصمتها، العيون، مخططا تنمويا جديدا، ويدشن العديد من المشاريع.
وزراء سابقون وأعضاء في الكوركاس أكدوا لـ« اليوم24» نبأ الزيارة الملكية للعيون، فيما قال مسؤول عن التواصل بجماعة العيون إن كل شيء جاهز للزيارة الملكية.. إننا جاهزون تماما».
وحسب مصدر مطلع، فإن الملك سيعلن حزمة من الإجراءات الجديدة ذات الطبيعة التنموية في الصحراء، مضيفا أن الملك سيطلق من العيون النسخة الجديدة من وكالة تنمية الأقاليم الصحراوية، وستكون الهيئة الجديدة «أكثر اتساعا» من حيث نطاق تدخلها الجغرافي، وأكثر نفوذا من حيث الصلاحيات التي ستسند إليها، كما سيعلن الشطر الثاني من المخطط التنموي للصحراء، وستوضع موارد هائلة في حساب هذا المخطط، وقال مصدر عليم: «إن 140 مليار درهم ستضخ في حساب مخطط التنمية بالصحراء، وهو الأضخم من نوعه في المغرب».

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حمادة ماء العينين منذ 5 سنوات

نحن في الصحراء نحب الملك لانه من نسل خير البرية ،ولانه سر الوحدة بين المغاربة ولانه وبشهادة الغرب كيخدم بلادو وكينميها

حمادة ماء العينين منذ 5 سنوات

من بين الاسباب الريسية لتبني شباب الصحراء الفكر الانفصالي و خصوصا المتعلمين منهم ، هي الهوة التي تصلهم عن الدولة و صانعي القرار فيها .. خصوصا في مجالات التعليم و التشغيل .. فكل من المجالين لا يرقى الى تطلعات هده الفية و لا يتساوا مع ما هو معمول به في باقي الربوع ، في المقابل نجد ان هده المناطق تزخر بموارد اقتصادية متنوعة و ضخمة .. وهي الحل السحري الدي سيبدد كل المشاكل و الازمات الاجتماعية و السياسية اذا ما تم تتمينها و احصاءها بشكل شفاف و توزيعها بشكل عادل .. و العدل اساس الملك..

mohamed nohassi منذ 5 سنوات

lah y3awn ssidna

bahrisaad منذ 5 سنوات

wa nasse fine o lkareaa fi mechitte race

يونس منذ 5 سنوات

الله يعونو

[email protected] منذ 5 سنوات

الهم ﻻ حسد سبحان الله كيجول المغرب كلو وترمويات ولقطارات السريعة ولطوروط وزيد وزيد ناهيك عن البنايات الفخمة لي عندكم دبا ملي وصل لعندنا وليتو كتسولو وووووووحمد الله على النعمة لي انتم فيها وحيدو من لحساسية لي عدي تقتلكم ولي شاعلة لفتنة بينا وبينكم ووووباز

حمز لشهب منذ 5 سنوات

نعم انت علئ صواب ولكن مدينة العيون اصبحت حين قروب مجيئء صحب الجلال الملك محمدالسادس كانك في اوروبا حيت كانت مدينة مهمل واصبحت فرصت عمل بنسب لكل الفات

محمد منذ 5 سنوات

نحتاج ايضا مخطط تنموي, اقصد المغرب كله هههههه فاس و ما ادراك ما فاس تقبع في التسول و الفقر و العوز و الاجرام و الانفلات الامني.

التالي