وزير إسرائيلي يقترح ترحيل الحيوانات الضالة إلى بلد آخر!

03 نوفمبر 2015 - 18:30

ثارت انتقادات لاذعة أمس الاثنين بعد أن اقترح وزير إسرائيلي ترحيل الكلاب والقطط الضالة إلى بلد آخر بديلا عن جهود تمولها الحكومة لتعقيم هذه الحيوانات.
وقال وزير الزراعة أوري أرييل في رسالة إلى زميل له في مجلس الوزراء تسربت إلى صحيفة يديعوت أحرونوت اليومية واسعة الانتشار: “استخدموا الميزانية في نقل الكلاب أو القطط الضالة أو كليهما إلى بلد أجنبي يوافق على استقبالهم”.
ولاقى الاقتراح، الذي قال متحدث باسم أرييل إنه قوبل بالرفض بعد مشاورات مبدئية داخل وزارة الزراعة، انتقادات لاذعة من قبل نشطاء حقوق الحيوان، وأثار ذهول ساسة المعارضة.

وكتبت وزيرة الخارجية السابقة تسيبي ليفني، التي تنتمي إلى حزب الاتحاد الصهيوني، تغريدة فوق صورة لها وهي تتكئ مبتسمة على أريكة وتطعم قطتها: “لن أطلب أبدا جواز سفر أجنبيا للقطة”.

وقالت الصحيفة إن أرييل – وهو يهودي متدين وعضو في حزب البيت اليهودي اليميني المتطرف – يرى أن الإخصاء والتعقيم مخالفة محتملة لإرادة الرب “في الإثمار والتكاثر” وإن الشريعة تحظر القسوة بالحيوانات.

أما زهافا جالون رئيسة حزب ميريتس اليساري المعارض فقد كتبت في فيسبوك إن اقتراح أرييل يتعارض مع “الأخلاقيات الأساسية” واقترحت في سخرية قائلة حان الوقت بدلا من ذلك للبحث عن بلد مستعد لمنح الوزير اللجوء.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواطنة منذ 8 سنوات

بعد ما هجرو الفلسيطينين مساكن بقى ليهم غي الحيوانات،راه ما كرهوش يصيفطو الناس كلهم اللي فوق الارض الى كوكب اخر باش يخلى ليهم الجو ويبقاو بوحدهم،يحساب لهم الله خلق ليهم الارض ليهم بوحدهم،منتهى الانانينة،لهذا نازل عليهم غضب الله الى يوم الدين المفروض انتم اللي يصيفطوكوم لشي جزيرة بعيدة ومهجورة تعيشو فيها،طغيتو في الارض وتجبرتو ولكن الله يمهل ولا يهمل

marocain منذ 8 سنوات

C'est hunimain de transférer ces pauvres animaux dans un autre pays , on parle souvent de la démochratie en Israel , il faut aussi que ces animaux la partagent aussi , ils sont pas tombés du ciel , ils sont nés en Israel , c'est triste d'entendre ce sujet .

التالي