ربان طائرة أردنية يهبط في تل أبيب بسبب "الأحوال الجوية"

03 نوفمبر 2015 - 16:35

حطت طائرة أردنية قادمة من دبي في مطار “بن غوريون” في العاصمة الإسرائيلية تل أبيب، بعد أن “تعذر” هبوطها في مطار الملكة علياء في العاصمة الأردنية عمان بسبب الأحوال الجوية، حسبما قيل.

وكان قائد الطائرة قد طلب من برج المراقبة في مطار “بن غوريون” السماح له بالهبوط في المطار للتزود بالوقود الذي كان على وشك النفاد، وبعد تلقيه الإذن بالهبوط أعلنت سلطة المطار الإسرائيلي حالة الاستنفار واستدعت طواقم الإسعاف وقوات الطوارئ تحسبا لأي طارئ، إلا أن الطائرة تمكنت من الهبوط بعد دقائق معدودة على أرض المطار بشكل سلس في تمام الساعة الثالثة والربع بالتوقيت المحلي.

الطائرة من طراز ايرباص 320، والتابعة لشركة رويال جوردان، وكانت قادمة من دبي إلى العاصمة الأردنية عمان وعلى متنها 66 راكبا، وبسبب الأحوال الجوية والغبار الذي يغطي أجواء المملكة الأردنية لم يتمكن الطيار من الهبوط وواصل الطيران إلى مطار “بن غوريون” في تل أبيب.

وبحسب ما نشر الموقع الإلكتروني لمطار الملكة علياء، فإن أغلب الرحلات الجوية التي كان من المقرر أن تصل إلى المطار في الساعات الأخيرة لم يتم تحويلها إلى مطارات أخرى. وبشأن طائرة الايرباص، فإن قائدها لم يتمكن من الهبوط في عمان وطلب الهبوط في تل أبيب، وبعد أن تتزود الطائرة بالوقود ستعود إلى عمان متى سمحت الأحوال الجوية بذلك.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

hafid el ajjouri منذ 6 سنوات

اذن فما العيب في ذالك والعلاقة قائمة بين عمان وتل ابيب