53 في المائة من المغاربة يفضلون القنوات الوطنية على الأجنبية

05 نوفمبر 2015 - 11:30

على الرغم من الانتقادات الكثيرة التي توجه للقنوات الوطنية، الا ان أكثر من نصف المغاربة يفضلون القنوات الوطنية على الأجنبية في وقت الذروة، التي تبدأ من الساعة الثامنة و50 دقيقة مساء إلى الساعة العاشرة ونصف مساء، بحسب آخر تقرير صدر لمؤسسة « ماروك متري » لقياس نسب مشاهدة القنوات المغربية.

وأوضح تقرير خاص بالفترة الممتدة من 28 أكتوبر الماضي إلى غاية 3 نونبر الجاري، أن نحو 53 في المائة من المشاهدين تابعوا برامج القنوات الوطنية، مقابل 47 في المائة لباقي القنوات الفضائية، خلال وقت الذروة، مشيرة إلى أن نسبة المشاهدة الخاصة بالفرد المغربي ارتفعت خلال الأسبوع الأول من شهر نونبر الجاري، إذ بلغت 3 ساعات و7 دقائق كمتوسط في اليوم الواحد.

وأفاد التقرير ذاته، أن قناة « الأولى » جلبت 16 في المائة من المشاهدين المغاربة المستطلعين، فيما تمكنت القناة الثانية من جلب 30.6 في المائة من المشاهدين، لتحتل بذلك صدارة القنوات الوطنية الأكثر مشاهدة.

في حين ظلت قناة المغربية وفية لرتبتها الثالثة بتسجيلها 3.3 في المائة فقط. وجاء تصنيف برامج القناة « الأولى » الأكثر متابعة على الشكل التالي: الأخبار باللغة العربية في الرتبة الأولى، تليها نشرة أحوال الطقس في الرتبة الثانية، والبرنامج الفني « التغريدة » في الرتبة الثالثة.

أما بالنسبة إلى القناة الثانية « دوزيم » فجاء التصنيف على النحو التالي: المسلسل التركي « سامحيني »، في الرتبة الأولى، متبوعا بالبرنامج الاجتماعي « لحبيبة مي » في الرتبة الثانية، يليه المسلسل المذبلج « ثمن الحب ».

كلمات دلالية

ماروك متري مشاهدة
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي