الدعوة للاحتجاج ضد"ليديك" "ترعب"الشركة وإجراءات غير مسبوقة اتخذت!

06 نوفمبر 2015 - 12:41

على بعد يوم واحد من الموعد الذي حدده سكان البيضاء للاحتجاج على غلاء فواتير الماء والكهرباء، سارعت شركة « ليديك »، المفوض إليها تدبير قطاع الماء والكهرباء بالعاصمة الاقتصادية، إلى فتح شبابيك في جميع وكالاتها من أجل تلقي شكايات زبائنها ومعالجتها.

شركة « ليديك » تحاول من خلال إعلانها لتدابير استباقية بفتح شبابيك للاستماع إلى الشكايات، ووضع رقم خاص رهن إشارة زبائنها، امتصاص غضب السكان وتفادي تكرار سيناريو طنجة.
وكانت ولاية جهة الدارالبيضاء- سطات، قد أعلنت، مساء أمس الخميس، في بيان لها أن شركة « ليديك » وضعت الرقم الهاتفي 0522312020، الذي يمكن البيضاوين من الاتصال عبره بالشركة على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع، من أجل أي تدخل مستعجل.
وأشارت الولاية في البيان ذاته إلى أنه تم وضع نظام للتحكم في الفوترة والتأكد من القراءة الحقيقية للعدادات، تفاديا للأخطاء.
وأكد البيان ذاته أنه يمكن للأسر، التي تقطن في الأحياء غير المهيكلة أو في طور الهيكلة، الاتصال بالشبابيك نفسها من أجل الاستفادة من الأشطر الاجتماعية للاستهلاك.
وفي هذا السياق، أعد مجلس مدينة الدارالبيضاء لقاءات بعدد من المسؤولين في شركة « ليديك »، حيث من المقرر مراجعة العقد المبرم بين الشركة الفرنسية « ليديك »، ومجلس المدينة، وهو عرف جار به العمل وموجود ضمن بنود العقد، الذي تم توقيعه بين « ليديك » ومجلس مدينة الدارالبيضاء في عام 1996، إذ يتم كل خمس سنوات تجديد مراجعة العقد بإضافة أو تحيين أحد بنوده.
وتجدر الإشارة، إلى أن سكان درب السلطان في الدارالبيضاء، قرروا إطفاء الأنوار في بيوتهم لساعة من الزمن، مساء السبت المقبل، احتجاجا على غلاء الفواتير الصادرة عن « ليدك ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

hassan daoui منذ 8 سنوات

صحيح أن أحياء الصفيح لا توجد في بلدان العالم . أما الاحتجاجات على الظلم والفساد و القهر و الفقر وعلاء المعيشة فهو حق مشروع وليس بغثنة. انتم تريدون افقار هذا الشعب لهذا اخرجتم من جيوبكم هذه الفتوى المظللة لتخوفننا وترعبوننا وترعبوننا لكن هيهاااااااات .كان من سبقوكم أشطر منكم ولم يفلحو.

Ahmed Chkiwi منذ 8 سنوات

إياكم أن تتوقفوا يا سكان البيضاء، إياكم أن تستمعوا للكلاب النباحة التي تقول أنه لا خير في الإحتجاج، فلترحل ليديك، أمانديس و غيرها و لتمت الكلاب الذليلة

Saiddounas منذ 8 سنوات

كلنا معا ضد هذه الشركة التي استنزفت الكازاويين فلتمتثل أو لترحل

سعيد لحمام منذ 8 سنوات

. كلنا ضد ليديك يوم السبت ليديك ارحلي

Karim منذ 8 سنوات

Je vous informe que c'est un ancien numéro . Arrêtez de mentir . Lydec vend l'électricité plus cher que l'ONE et les autres Régies. 6centimes de différence chères et chers lecteurs si vous vérifiez vos anciens factures vous allez trouver ce numéro

المهم منذ 8 سنوات

لا خير في الاحتجاجات يجب ان نضع اليد في اليد لترقى بلدنا الى الإمام و لا تتركوا فرصة لأعداء المغرب لكي يضحكون علينا ،الماء الصالح للشرب و الكهرباء بالمجان بالأحياء دور الصفيح و هذا لا يوجد في أي بلد في العالم وان الاحتجاجات فتنة فلا تقريوها

التالي