عائلات سجناء يهربون المخدرات إلى السجن داخل البيض!

07 نوفمبر 2015 - 06:00

أكد محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن تهريب المخدرات داخل المؤن التي تحملها العائلات إلى نزلاء المؤسسات السجنية من أهم التحديات التي تواجهها مندوبيته.

وسرد التامك أمام أعضاء لجنة العدل والتشريع في مجلس النواب، في اجتماع تم تخصيصه للمناقشة التفصيلية للميزانية الفرعية لمندوبيته بعض الطرق « الغريبة »، التي يتم استخدامها في تهريب الممنوعات إلى السجن، ومنها طريقة تعتمد البيض، الأمر الذي أثار استغراب النواب، حيث علق أحدهم مازحا « من الممكن أن يكونوا قد أطعموا المخدرات للدجاجة قبل إنتاجها للبيض ».

وأوضح التامك أن هذه الطريقة معقدة، إذ يعمد مستخدموها إلى ثقب البيضة عن طريق إبرة ذات قطر رفيع، وإفراغ محتواها ومن ثمة إعادة ملئها بالمخدر المراد تهريبه.

وأضاف المسؤول الأول عن سجون المملكة أن هذه الطريقة الغريبة تضاف إلى طرق أخرى، كالتهريب عن طريق حبات الزيتون، التي يتم إفراغها قبل ملئها بالمخدرات، ما يطرح حسب، رأيه، تحديات أمام موظفي السجون. وكان التامك قد أكد في تصريحات سابقة أن « القفة » تمثل بالنسبة إليه « تحديا كبيرا » نظرا إلى كونها عاملا أساسيا في تسريب الممنوعات إلى داخل السجون، وتتسبب في اعتقالات في بعض الأحيان، معتبرا في هذا السياق أنه إذا تم التمكن من معاجة إشكالية القفة، فسيكون الأمر بمثابة إنجاز كبير.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

khalid منذ 8 سنوات

اظن ان الامر سهل نوعا ما،باستعمال السكانير عند الدخول كما هو معمول به في المطارات

المهم منذ 8 سنوات

الحل هو منع الزيارة او القفة او كل من ضبط متلبسا يجب معاقبته بأقصى العقوبات

التالي