شركة "جي إف كا" تعوض "ماروك متري" ابتداء من يناير المقبل

08 نوفمبر 2015 - 11:45

بعد سنوات من توليها احتساب نسب المشاهدة للقنوات المغربية، من المنتظر أن تترك شركة « ماروك متري » ابتداء من فاتح يناير المقبل،  هذه المهمة لشركة « جي اف كا »، واحدة من أكبر معاهد بحث السوق وتدقيق التسويق في العالم.

وجاء تعويض شركة « ماروك متري » التي تولت احتساب نسب المشاهدة في المغرب منذ عام 2008،  بالشركة الألمانية « جي اف كا » بعد إتمام عقدها مع المركز البيمهني لتتبع نسب المتابعة « السيوميد »، والإعلان عن طلبات العروض الدولية، التي أطلقها الأخير من أجل اختيار المؤسسة التي ستتكلف بقياس المشاهدة في المغرب خلال السنوات المقبلة، ليستقر الاختيار على مؤسسة « جي اف كا »، التي تأسست  عام 1934، ولديها أكثر من 13 ألف خبير في جميع أنحاء العالم، وقدمت حلولا تقنية لأكثر من 100 دولة.

وتجدر الإشارة إلى أن عقد « ماروك متري » و »سيوميد » كان قد انتهى منذ نحو سنة، إلا أن مركز البيمهني طالب « ماروك متري » بتمديد العقد لسنة إضافية، بسبب عدم جاهزية شركة « جي اف كا ».

يذكر أن خلافات وصلت إلى القضاء كانت ظهرت العام الماضي بين « سيوميد » وماروك متري بسبب عدم توصل الأخيرة بمستحقاتها المتأخرة من المركز البيمهني لتتبع نسب المتابعة « السيوميد »، والتي تقدر بنحو ملياري سنتيم، حيث توقفت « ماروك متري » بداية العام الجاري عن احتساب نسب المشاهدة، إلى أن توصلت بجزء من مستحقاتها.

كلمات دلالية

قنوات ماروك متري مشاهدة
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي