محامو المملكة يتوقفون عن العمل لمدة ساعة احتجاجا على المينورسو

09 نوفمبر 2015 - 23:45

يعتزم محامو المملكة التوقف عن العمل لساعة في جميع محاكم البلاد، يوم الخميس المقبل، لتأكيد رفضهم أي مراجعة لمهمات المينورسو في الأقاليم الجنوبية.
ودعت جمعية هيآت المحامين بالمغرب، اليوم الاثنين، في بيان لها، يتوفر “اليوم 24” على نسخة منه، إلى التوقف عن العمل من الساعة الـ11 صباحا إلى غاية الـ12 زوالا، من يوم الخميس المقبل، تعبيرا منهم عن أن قضية الصحراء المغربية غير قابلة لأية مساومة، أو مفاوضة، أو مهادنة مع أي كان، مشددين على أن الدفاع عنها فرض عين على كل المغاربة من دون استثناء.
وأوضحت الجمعية في بيانها أن قضية الوحدة الترابية مصيرية مقدسة لدى كل مكونات الشعب المغربي، مطالبة المنتظم الدولي بإجراء إحصاء للمحتجزين بمخيمات لحمادة بتيندوف، مع إفساح المجال لهم للتعبير عن مواقفهم، وضمان حقهم في التنقل بكل حرية، وفي العودة الطوعية إلى وطنهم.
كما استنكرت الجمعية مواقف الجزائر معتبرة أنها ضيقة الأفق، ولا تراعي علاقات القرابة وحسن الجوار، والتضحيات المشتركة للشعبين المغربي والجزائري.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عباس منذ 6 سنوات

نعم يا اخواني....لا يمكن المساومة في حقنا في الوجود

M.KACEMI منذ 6 سنوات

مبادرة ذكية أرى شخصيا فائدة في تعميمها على جميع القطاعات والمهن المنطمة، على أساس تنسيق ما يضمن تواترها عبر فترة مهمة من الزمن