لقجع يطالب بمنع بوعشرين من الكتابة ل10سنوات وغرامة100مليون

11 نوفمبر 2015 - 01:32

صدق او لا تصدق، فوزي لقجع مدير الميزانية في وزارة المالية ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، تقدم بدعوة قضائية ضد مدير نشر جريدة “اخبار اليوم”، توفيق بوعشرين، يطلب فيها الحكم على الصحافي بالمنع من الكتابة لعشر سنوات، وأداء تعويض مالي تصل قيمته الى مليون درهم. وكل هذا من اجل نشر خبر صحيح والتعليق عليه في افتتاحية :اخبار اليوم” ( انظر افتتاحية قوالب الوزراء).

وفي هذه الافتتاحية، نقرا انتقادت لاخنوش وبوسعيد ولقجع مدير الميزانية، والذي لم يخبر بدوره رئيس الحكومة بوجود تغيير في المادة30 من مشروع القانون المالي، الذي سحب التوقيع من رئيس الحكومة على ميزانية صندوق تنمية العالم القروي، واعطاه لوزير الفلاحة دون اذن ولا حتى اخبار لبنكيران، وهذه معلومة صرح بها بنكيران في برنامج تلفزي مباشر في قناة ميدي1 تيفي.
لقجع لم يكتف بطلب درهم رمزي، كما يفعل كبار المسؤولين، بل طلب منع صحافي من اداء مهمته لمدة عشر سنوات، مما يعني انه يعتبر نفسه شخصية مقدسة لا يجب على الصحافة ان تقترب منها او تنتقدها، وفي تصريح لتوفيق بوعشرين على هذا الخبر قال “فوزي لقجع يعرفني جيدا وانا اعرفه جيدا، وسأكون سعيدا بفتح كل ملفاته بمناسبة نظر القضاء في هذه الدعوة المرفوعة نيابة عن اخرين، الافتتاحية ليس بها اي قذف او سب للقجع او غيره، كلها نقد وتعليق على خبر صحيح، اما السيد لقجع فانه يتذكر السنة الماضية، وكيف وقع في ورطة كبيرة عندما حمل وثائق غير مضبوطة في الميزانية من مجلس النواب الى مجلس المستشارين. سنرجع الى هذا الموضوع وغيره بحول الله”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

mounir منذ 7 سنوات

TU NE REPREsente que toi meme

مواطن منذ 7 سنوات

تبارك الله على سي القجع. رفعت الدعوة و اصدرت الحكم بنفسك. فقدتحديت الجهاز القضاءي. هده هي الديمقراطية الحقة.ولكن لا نستغرب مادمنا في بلد الفوضى. كل من هب يريد ان يفرض نفسه و يتحدى القانون

المنتصر منذ 7 سنوات

لقجع ارحل ارحل ..... لقجع من أقزام اﻷصالة والمعاصرة. .. وأود هنا من هذا المنبر أن أقول لجمهور نهضة بركان أن ينادو برحيله من رئاسة ناديهم الكروي لأنه أصبح ناديا سياسيا وفيه كثير من الزبونية والمحسوبية. أخوكم البركاني المهاجر. ...

Oussama منذ 7 سنوات

التضييق

رشيد منذ 7 سنوات

يجب منعك من الكلام الى الابد

yasir منذ 7 سنوات

ان يصبح موظف صغير للدولة يستغل المهام الادارية الموكولة اليه في تصفية حسابات خارج عن نطاق اختصاصاته الادارية فهذا هو الخطر الذي يهدد المواطن المغربي خصوصا من موظف يدفع الشعب اجرته.....افق من غفوك فملفاتك كبيرة قد يحين قطفها قريبا....واترك للسياسيين .....ولا تكن لسانهم.....افهم.

أبو أحمد منذ 7 سنوات

رئيس جماعة ترابية صغيرة تبلغ 10000 نسمة يؤذن له بترك عمله ويوضع رهن إشارة جماعته، ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم لازال مدير ميزانية الدولة !

عبد الله العمراوي منذ 7 سنوات

جل أبناء مدينة خريبكة يطالبون بهكذا حكم للذي ارتوى من معاناة الخريبكيين...

DRISS DE RABAT منذ 7 سنوات

Nous sommes tous au camp Bouacherine pour battre ces truands et ces pions

yousse منذ 7 سنوات

natamana dallik likay naarife hada chakhsse ala hakikatih wa man houwa

Moha منذ 7 سنوات

لي دار الذنب يستاهل العقوبة أظن أن بهذه الطريقة ستساعد الصحافيين أن يحققوا فيما يكتبون ولا يبيعون الخرافات للمغاربة