اردوغان يرد بمجسم رابعة على عصا بيسبول اوباما

11 نوفمبر 2015 - 13:50

نشرت وسائل الإعلام التركية صورة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان جالساً في مكتبه يجري مكالمة هاتفية وإلى جانبه مجسم شعار « رابعة » المستوحى من ميدان رابعة العدوية في العاصمة المصرية القاهرة، مكتوباً بأسفله: « وطن واحد ـ أمة واحدة ـ علم واحد ـ دولة واحدة ».
الصورة التي تناقلتها وسائل الإعلام التركية والشبكات الاجتماعية بشكل واسع كان مصدرها حساب تويتر لمستشار رئيس الجمهورية التركية مصطفى فارناك الذي نشر الصورة وكتب معلقاً عليها: « بالأمس اتصل رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان بالرئيس الأميركي وبحثا مواضيع إقليمية، واستمرت المحادثة 50 دقيقة ».

o-ERDOGAN-570

وقال موقع « Haberler » التركي  حسب « هافينغتون بوست « إن صورة الرئيس التركي أردوغان أعادت الذاكرة لتلك الصورة التي نشرتها الصحافة الأميركية للرئيس أوباما أثناء حديثه مع أردوغان.

وتابع الموقع أنه بعد أكثر من 3 أعوام، قرر الرئيس التركي الرد على صورة نشرتها وسائل إعلام أميركية أثناء محادثة بين الزعيمين في نهاية شهر يوليوز من عام 2012، عندما كان يحمل الرئيس الأميركي مضرب البيسبول أثناء حديثه مع الرئيس التركي.
وكالة أنباء الأناضول ذكرت أن الرئيسين بحثا، الثلاثاء 10 نوفمبر 2015، آخر التطورات على الساحة السورية، ومكافحة الإرهاب، وقالت مصادر في رئاسة الجمهورية التركية إن الزعيمين أكدا أهمية دعم المعارضة السورية المعتدلة، وزيادة الضغط على تنظيم الدولة الإسلامية « داعش ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي