العلمي يخصص حضانة لأطفال البرلمانيات ويفكر في بناء مكاتب لنواب الأمة

11 نوفمبر 2015 - 16:59

موازاة مع الإجراءات التي اعتمدها رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي كالحرب على الموظفين الاشباح والنواب المتغيبين، أعلن عن مبادرات أخرى لفائدة نواب الأمة، منها انشاء حضانة لأبناء النائبات البرلمانيات.

وقال العلمي، في اجتماع للجنة المالية في الغرفة الأولى إن مجلس النواب بصدد مشروع لتحويل المطعم القديم في بنايته إلى حضانة لأطفال البرلمانيات.

علاوة على ذلك، أورد العلمي أن مجلسه بصدد إجراءات نزع الملكية لقطعة أرضية مجاورة للبرلمان، سيتم تخصيصها لبناء مرآب تحت أرضي للسيارات، على أساس أن تخصص البناية العلوية لإنشاء مكاتب للبرلمانيين « لتسهيل عملهم ».

إلى ذلك، طرح العلمي الجدل الدائر حول ما أسماه بعض البرلمانيين بـ »السياحة الديبلوماسية »، حيث يتهمون استغلال بعض البرلمانيين للسفريات للسياحة دون إنجاز نتائج ملموسة، وهو ما أكد العلمي أنه « ليس حالة عامة في أوساط البرلمانيين، فمعظمهم يقومون بعمل جيد على مستوى الديبلوماسية البرلمانية »، وأن المعنيين به « يعدون على رؤوس الأصابع، واستدعيتهم إلى مكتبي وقلت لهم إنني أنا من سيشهر بهم في حال لم يكفوا عن هذا الأمر ».

وفيما يتعلق بملف تغيب البرلمانيين عن حضور أشغال المجلس، قال العلمي إن « المشكلة في النظام الداخلي، الذي فتح الباب أمام الأعذار »، الأمر الذي لم يسمح باتخاذ إجراءات في هذا الصدد، متعهدا بأن يتم تجاوز هذا الأمر في التعديل المرتقب لهذا النظام.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

SAMIA منذ 8 سنوات

C'EST BIEN, CE SONT DONC DES FEMMES IMPORTANTES ET LEURS ENFANTS AURONT LES MEMES POSTES DU TRAVAIL MAIS LES AUTRES NE SONT ..... QUE DES FEMMES ORDINAIRES ET LEURS ENFANTS LAISSES DEVANT LES PORTAILS DE L'ECOLE A 07H DU MATIN POUR ALLER AU TRAVAIL LOIN DE L'ECOLE NE .........................................................

SAMIA منذ 8 سنوات

مزيان البرلمانيات هن النساء الوحيدات مهمين٠اما نحن لا نساوي شيئا واوالدنا زبل القينا بهم جانب الشارع في الصباح المبكر قرب المدرسة كاكياس الزبالة حتي لا نتأخرعن العمل البعيدالمسافة ٠ حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

سلوی منذ 8 سنوات

البرلمانات عندهم بدل الخدامة زوج مفكروش في المسكينات اللي كيخليو ولادهم عند الجيران باش يصورو طرف خبز حكومة الزفت الاكحل

التالي