جواز سفر سوري قرب أحد منفذي هجمات باريس واعتقال مسلح بألمانيا

14 نوفمبر 2015 - 12:44

قالت مصادر من الشرطة الفرنسية لوكالة الأنباء الفرنسية إنه العثور على جواز سفر سوري قرب أحد منفذي اعتداءات باريس.

وفي السياق ذاته، اعتقلت الشرطة الالمانية الاسبوع الماضي رجلا في جنوب البلاد كان يحمل في سيارته أسلحة ومتفجرات قد يكون “على الأرجح على صلة بمهاجمي باريس”، بحسب ما افاد موقع الماني.

وأكدت شرطة منطقة بافاريا الجنوبية عملية الاعتقال التي حصلت في 5 نونبر خلال عملية تفتيش روتينية على الطريق السريعة، قائلة إنه تم العثور على “عدد من الاسلحة الرشاشة والمسدسات والمتفجرات” في سيارة المشتبه فيه.

ورغم ذلك، لم يؤكد المتحدث باسم الشرطة صلته بالهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية ليل الجمعة وأسفرت عن مقتل 128 شخصا على الاقل.

وقال المتحدث: “لا أستطيع قول ما كان يخطط للقيام به بهذه الاسلحة”.

وأفاد موقع فوكوس اونلاين الالكتروني بأن الرجل من مونتنيغرو ورفض التحدث في السجن كما رفض تعيين محام للدفاع عنه.

واعلنت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل أنها دعت الى عقد اجتماع ازمة وزاري السبت إثر الاعتداءات التي شهدتها باريس الجمعة متعهدة بـ”بذل كل ما في وسعها” لمساعدة فرنسا في “المعركة ضد هؤلاء الارهابيين”.

واضافت المستشارة الالمانية: “سنقوم بكل ما في وسعنا للمساعدة في مطاردة منفذي (هذه الاعتداءات) ومدبريها، ومن أجل خوض المعركة معا ضد هؤلاء الارهابيين”، موضحة ان برلين “على اتصال وثيق” بالحكومة الفرنسية.

وعززت شرطة برلين الامن في العاصمة اليوم السبت، مع وضع متاريس في محيط المباني الفرنسية، بما في ذلك السفارة.

وقالت متحدثة باسم الشرطة لوكالة فرانس برس “أجرينا تعديلات على إجراءات الحماية خلال الليل” من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وعاشت فرنسا ليلة مرعبة، حين فجر انتحاري نفسه خارج استاد دو فرانسا، فيما وقعت سبعة هجمات أخرى في انحاء مختلفة من العاصمة أبرزها في مسرح باتاكلان حيث احتجز مسلحون رهائن في عملية انتهت بمقتل حوالى مئة شخص.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.