حجز أكثر من 53 طنا من الحشيش بقيمة 85 مليار سنتيم في أربعة أشهر

15 نوفمبر 2015 - 06:00

في إطار التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا في مجالي محاربة تهريب المخدرات والبشر في عرض سواحل البلدين، كشف الحرس المدني الإسباني، اول أمس الجمعة، عن أرقام جديدة حول حجم كميات المحجوزات من الحشيش المهرب من المغرب صوب السواحل الإسبانية، ما بين فاتح يونيو الماضي و31 من أكتوبر المنصرم، علاوة على عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين تم إنقاذهم، وعدد المهربين الذين تم اعتقالهم في نفس الفترة الزمنية، حسب ما أوردته وكالة الأنباء أوربا بريس.
في هذا الصدد، أشار المصدر الأمني الإسباني إلى أنه تم في تلك الفترة حجز 53 طنا و100 كلغ من الحشيش، وهي الكمية التي رجح المصدر نفسه أن قيمتها المالية تقدر بـ85 مليار سنتيم، بالإضافة إلى اعتقال أكثر من 77 شخصا. وأضاف المصدر نفسه أن أغلب هذه الكميات حجزت قبالة سواحل الجزيرة الخضراء ومالقة وغرناطة وألميرية ومورسيا.
من جهة أخرى، أشار الحرس المدني الإسباني إلى أن التنسيق والتعاون الأمني الإسباني مع المغرب والجزائر مكن من إنقاذ حيوات أكثر من 1413 مهاجرا غير شرعي كانوا يحاولون الوصول إلى السواحل الإسبانية، مشيرا بالخصوص إلى أن تبادل المعلومات بين الدرك الملكي المغربي والحرس المدني الإسباني، مكن من حجز عدد كبير من «الباطيرات»، وكذلك منع 212 مهاجرا غير شرعي من الإبحار.
يذكر أنه حسب الأرقام المقدمة، فإن الحرس المدني في إطار التنسيق والتعاون الأمني مع دول الجوار – إفريقية وأوروبية- تمكن، في الأربعة أشهر الأخيرة، من إيقاف 3343 مهاجرا غير شرعي، واعتراض سبيل 299 قاربا، بالإضافة إلى توقيف 21 مهربا للبشر.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي