داعش: نفس مصير باريس ينتظر المشاركين في حرب سوريا وواشنطن هدف مقبل

16 نوفمبر 2015 - 12:33

حذر تنظيم الدولة الإسلامية، في فيديو جديد اليوم الاثنين، بث قبل قليل، الدول التي تشارك في شن ضربات جوية في سوريا من أنها ستلقى نفس مصير فرنسا، وتوعد بشن هجوم في واشنطن.

وقال رجل في الفيديو المنسوب إلى تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي: “نقول للدول التي تشارك في الحملة: والله لك يوم بإذن الله كيوم فرنسا، والله إن كنا دكينا فرنسا في عقر دارها في باريس، فقسما قسما لندكن أمريكا في عقرها في واشنطن بإذن الله تعالى.”

ولم يتسن على الفور التحقق من صحة الفيديو.

هذا وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية، في بيان تداولته حسابات جهادية على موقع تويتر أول أمس السبت، اعتداءات باريس مساء الجمعة التي خلفت ما لا يقل عن 132 قتيلا، وأكد أن فرنسا على “رأس قائمة أهدافه”.

وجاء في البيان: “قام ثمانية إخوة ملتحفين أحزمة ناسفة وبنادق رشاشة باستهداف مواقع منتخبة بدقة في قلب عاصمة فرنسا (…) فتزلزلت باريس تحت أقدامهم وضاقت عليهم شوارعها”.

وأوضح البيان أن الاعتداءات استهدفت “ملعب دي فرانس أثناء مباراة فريقي ألمانيا وفرنسا (…) ومركز باتاكلون للمؤتمرات، حيث تجمع المئات(…) وأهدافا أخرى في المنطقة العاشرة والحادية عشرة والثامنة عشرة”، حسب لغة التنظيم الإرهابي.

وهدد تنظيم الدولة الإسلامية فرنسا مؤكدا أنها “على رأس قائمة أهداف الدولة الإسلامية (…) ما داموا قد تصدروا ركب الحملة الصليبية وتجرأوا على سب نبينا (…) وتفاخروا بحرب الإسلام في فرنسا، وضرب المسلمين في أرض الخلافة بطائراتهم”.

واتهم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند السبت تنظيم الدولة الإسلامية بالوقوف خلف سلسلة الهجمات التي ضربت باريس مساء الجمعة، وأوقعت ما لا يقل عن 132 قتيلا وأزيد من 300 جريح.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.