بنكيران ذاهب.. بنكيران باق!

22 نوفمبر 2015 - 00:09

رئيس الحكومة وزعيم العدالة والتنمية يعطي إشارات متناقضة بخصوص موضوع حساس للغاية، مرة يقول أن ذاهب من رئاسة الحكومة، وأنه لم يبق له مع نواب الأمة سوى أقل من سنة ويوصي البرلمانيين خيرا بمن سيخلفه، كما قال في جلسة المساءلة الشهرية في مجلس النواب هذا الأسبوع، ومرة يقول إنه لن يرفض طلبا لحزبه إذا قرر تمديد فترة ولايته على رئاسة الحزب لمرة ثالثة ضدا على القانون الداخلي للحزب الذي لا يسمح للأمين العام سوى بولايتين غير قابلتين للتمديد، كما صرح بذلك في حواره مع ميدي 1 تي في قبل ثلاث أسابيع.

مصادر مطلعة من داخل الحزب، قالت لليوم 24 ان الأمين العام للحزب “يطلق بالونات اختبار هنا وهناك، وان مسالة خرق القانون الداخلي للحزب مسالة مستبعدة”، لكن في نفس الوقت إمكانية تأجيل مؤتمر الحزب الى غاية ظهور نتائج انتخابات 2016 واردة، وإذاك، اذا حصل الحزب على المرتبة الاولى، فإن بنكيران سيكون مرشح العدالة والتنمية الاول لولاية ثانية على رأس الحكومة، مع إعطاء الأمانة العامة للحزب لشخصية اخرى. وإذا لم يفز البي جي دي بالمرتبة الاولى في الانتخابات القادمة، فذلك سيكون اعلان رسمي عن تقاعد بنكيران السياسي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

معلق منذ 6 سنوات

ان شاء الله ميلون ولاية ولو كره الحاقدون

زكرياء منذ 6 سنوات

الانتخابات عندنا في المغرب عندنا في المغرب هي بمثابة التأشيرة التي تستوجب للحصول عليها التوفرعلىمؤهلات للحصول عليها، والأكيد أن بنكيران برهن على افتقادها،وعليه ربما سيركب قوارب من نوع خاص لتحقيق مبتغاه !

عزوز منذ 6 سنوات

بعض المصطلحات نستهلكها هكذا وخلاص ونروجها طلبا لتخفيف الحقد السياسي والاديولوجي الدفين مع الاسف وكفى، فما معنى تجار الدين؟ لم أفهم. هل معنى أن ابن كيران او غيره يستميل ناخبيه بخطب قال الله وقال الرسول وعليكم بالتصويت علي اذا اردتم الجنة ووو شوف الصاحبي، يلا بغيتي نتيق بيك أو بغيرك انهم تجار الدين عليك بدراسة ميدانية أساعدك في رسم خطتها: - تحديد عناصر الخطاب الديني (مصطلحات وأماكن الترويج ...) - تأخذ مثلا جميع خطب ابن كيران في البرلمان منذ توليته وتحصر نسبة توظيف الدين من ايات واحاديث ووو بنسبة كلية لعموم الخطاب وتفعل ذلك نفسه مع خطابات سابقة لليوسفي مثلا وتقارن بين النسبتين، وتأخذ بعين الاعتبار أن هذا ذا مرجعية اسلامية والاخر اشتراكية وكلهم سواء، فمن حق صاحب المرجعية الاشتراكية ان تغلب عليه النزعة الاشتراكية كما من حق الاخر ان تغلب عليه النزعة الدينة ... شوف تجار الدين وتجار العلمانية ولا الميتافيزيقية حنا الشعب هذ الاحكام الجاهزة الاستهلاكية هي من اسباب تخلفنا، مشيشغلنا حبيبنا والعزيز علينا لي انتاخبوه هو لي كيخدمنا ويخدم بلده ولا يسرق امين واعي واعر مكوّن يستمع لصوت الشعب يكون وطني مغربي خدوم، يكون حتى يهودي مغربي وطني يحب بلده واولاد المغرب عزيز وغالي ومرحبا بيه في ولاية على البلدية يلا سمح له القانون ايوا ارجو ان تترك من الان خطاب كره واستهلاك وهكذا تجار الدين وشي تجارة ما باينا

اشلحي منذ 6 سنوات

اكيد حزب العدالة والتنمية ذكي كما اغلب قادته ومعهم الشعب المغربي الذين سيصوتون له مرة اخرى للرقي بالبلاد والعباد

elmous منذ 6 سنوات

tu sers à rien que zid zid zid mieux que te dégage

جلال السطاتي منذ 6 سنوات

السلام عليكم أسأل الله أن ييسر للسيد عبد الاله بنكيران ما فيه خير هذا البلد الحبيب. كما أدعو الله أن يجعل كيد كل كائد في نحره آمين يا رب العالمين.

مهتم+ منذ 6 سنوات

سيدهب بنكيران وسيدهبون تجار الدين كما تعتقد ولكن سياتون مصاصو جيوب المواطنين سيرجع من افقرو الشعب المغربي 50سنة بلا حسيب ولا رقيب وان اعدك اخي انك لن ترى بديل لهؤولاء الا في تجار حقوق البلاد والعباد

يوسف منذ 6 سنوات

‎أفضل شيء يمكن قوله في مثل هذه المناسبات هو : الشطابة والما تالقاع البحر

أخي oujdi منذ 6 سنوات

يا أخي نحن مسؤولون عن الكلمة ننطق بها. الزيادات هذه مرتبطة بنموذج اقتصادي تم تبنيه وليس بابنكيران ولا غيره

مغربي وافتخر منذ 6 سنوات

ان شاء الله عودة موفقة للسيد بنكيران احسن رئيس حكومة في التاريخ المغربي ونحن معه والله انصرو وينصر ملكنا المحبوب محمد السادس

مغربي من الشعب منذ 6 سنوات

يا ربي يمشي في اقرب وقت ممكن الهم عجل برحيله وآتنا بمن يخدم مصالح الشعب لا من ينهك جيوب المواطنين

عبد اللطيف منذ 6 سنوات

اللهم بارك في هذه الحكومة حتى يصل المغرب الى القمة ان شاء الله

bilal منذ 6 سنوات

inchallah

عبدالرحيم منذ 6 سنوات

فلترحل انت يا من يلوث سمعة الوجادة الأحرار. لو كنت واعيا بما يحصل في عالم السياسة وأشك انك تعرفها لباركت للسيد بنكيران ولدعوت الله أن يبق اول رئيس حكومة نظيف وصريح. هداكم الله.

عبدالرحيم منذ 6 سنوات

فلترحل

oujdi منذ 6 سنوات

ان شاء الله سيدهب الى التقاعد غير ماسوف عليه وينتهي كابوس الزيادات وسحق المواطن المغلوب اللهم عجل برحيل تجار الدين