ويسترن يونيون تمنح مليون درهم لأطفال مؤسسة SOS المغرب

23 نوفمبر 2015 - 20:38

احتفالا باليوم العالمي للطفل، منحت مؤسسة ويسترن يونيون 100 ألف دولار، أي نحو مليون درهم للأطفال مؤسسة SOS بالمغرب، سيتم صرفها في مجال تعليم أطفال المؤسسة.
وسلم حكمت إرسك، الرئيس التنفيذي لشركة ويسترن يونيون، باسم مؤسسة ويسترن يونيون، المنحة لكل من أمين دمناتي، رئيس مجلس إدارة قرى الأطفال SOS بالمغرب، وبياتريس بلوباد، المديرة العامة المؤسسة، خلال حفل أقيم اخيراً، في مركز برنامج تقوية الأسرة التابع للجمعية والموجود بمقاطعة سيدي البرنوصي.
وفي هذا الصدد، قال حكمت إرسك إن المنحة التي خصصت للأطفال مؤسسة SOS ستساهم في تحسين الفرص المتاحة للأطفال وستساعدهم على تحقيق أحلامهم، مضيف أن تعليم الأطفال يلعب دورا حيويا في تحسين حياة الشعوب ولكل طفل الحق في الحصول على تعليم جيد ومستقبل مشرق.
من جانبه أكد الدمناتي أن المنحة ستساعد على تحسين حياة الأطفال المعرضين للخطر في المغرب، مشير الى أن مؤسسة SOS، تسعى لتعزيز التعليم كوسيلة أساسية لتمكين هؤلاء الأطفال وذويهم على تحسين وضعيتهم داخل المجتمع.
وتنضاف هذه المنحة إلى منحة مائتي ألف دولار التي قدمتها مؤسسة ويسترن يونيون في يوليو 2015 لدعم قرى الأطفال SOS في 15 بلدا أفريقيا. وتم تقديم منحة أخرى بقيمة عشرة آلاف دولار لقرى الأطفال SOS في أفريقيا الجنوبية في وقت سابق من هذا العام.
وتجدر الإشارة الى أن مؤسسة الأطفال SOS تعمل في المغرب منذ 30 عاما على المساعدة والتكفل بالأطفال المعرضين للخطر: أولئك الذين افتقدوا الدعم الأسري أو المهددين بفقدانه. وعلى غرار باقي مناطق العالم، توفر برامج تقوية الأسرة SOS للأسر المعرضة لخطر الانهيار الدعم الذي تحتاجه لتعزيز روابطها والبقاء مجتمعة. وبالنسبة للأطفال بدون أسر، توفر الجمعية بيتا مستقرا وتعليما جيدا من خلال قرى الأطفال SOS الخمسة في جميع أنحاء المغرب حيث يتم توفير السلامة والأمن في عائلة SOS. كل يوم في المغرب، تقوم جمعية قرى الأطفال SOS بدعم اكثر من 1140 طفل يتيم أو متخلى عنه أو طفل محروم وأسرهم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.