أفتاتي: سأمثل أمام المحكمة غدا بسبب دعوى "البام" احتراما للقضاء

25 نوفمبر 2015 - 17:00

تنطلق، غدا الخميس، أولى جلسات محاكمة برلماني العدالة والتنمية عن دائرة وجدة، عبد العزيز أفتاتي، على خلفية الشكاية المباشرة التي تقدم بها حزب الأصالة والمعاصرة ضده. وأكد أفتاتي، في اتصال هاتفي مع “اليوم24″، أنه سيمثل غدا أمام المحكمة “احتراما للقضاء”.

ويطالب الأصالة والمعاصرة بالحكم “بإدانة وعقاب أفتاتي من أجل جرائم السب والقذف والوشاية الكاذبة”، وتعويض قدره 500 مليون سنتيم، بعد تصريحات أدلى أفتاتي بها لأحد المواقع الإلكترونية اعتبرها “البام” مسيئة له.

وجاء في الشكاية، التي يتوفر “اليوم24″ على نسخة منها، أن أفتاتي قال: “لن أعترف بنتائج الانتخابات البلدية في وجدة، والتي أوصلت إيسكوبار المخدرات إلى المرتبة الأولى، هذا الإيسكوبار خسر ثلاثة مليارات وسنلاحقه قضائيا وسياسيا”.

“البام” اعتبر تلك التصريحات اتهامات مباشرة للحزب، وتشبيهه بـ”ايسكوبار المخدرات” كناية ببارون المخدرات الكولومبي الجنسية، المعروف على الصعيد الدولي، “يشكل الوعاء المادي والقانوني لجريمتي السب والقذف”.

في السياق نفسه، أوضح دفاع أفتاتي، نورالدين بوبكر، المحامي بهئية وجدة، أنه سيطالب غدا بتأجيل النظر في القضية، إلى غاية إعداد الدفاع.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملاحظ منذ 6 سنوات

واش كاين شي واحد في حزب الأصالة والمعاصرة ما معروفش اسمو إيسكوبار إلى ما كاينش خاص إيسكوبار الكولمبي هو اللي إيجي يرفع دعوة ضد افتاتي ما شي الأصالة والمعاصرة اولى " مول الفز كيقفز "