سجون مغربية قديمة معروضة للبيع لأجل تمويل بناء سجون جديدة

27 نوفمبر 2015 - 10:15

حصل صالح التامك، المندوب السامي لإدارة السجون وإعادة الإدماج، على الضوء الأخضر، من جهات عليا، لبيع بعض الممتلكات العقارية التي كانت تقام فوقها سجون أصبحت آيلة للسقوط، من أجل تمويل بناء السجون الجديدة التي حدد عددها في سبعة عشر سجنا جديدا، بحسب يومية « الصباح ».

وقال التامك، الذي كان يتحدث، أول أمس الأربعاء، في اجتماع مغلق للجنة العدل والتشريع بمجلس المستشارين، لمناسبة مناقشة الميزانية الفرعية لإدارة السجون، إن “البيع سيتم بتنسيق واتفاق مسبق مع إدارة الأملاك المخزنية”، مضيفا أن العقارات التي سيتم بيعها هي الموجودة في المجال الحضري.

وأعلن مصدر مقرب من التامك لـ »الصباح » أن بيع عقارات المندوبية جاء بعدما رفض رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ووزارة المالية رفع الميزانية السنوية لإدارة السجون التي مازالت تبحث عن مصادر تمويل جديدة، من أجل أداء أجور بعض أطرها الكبار الذين استقدمهم التامك، بعدما رفض بنكيران التأشير على أجورهم في إطار الهيكلة الجديدة.

ولمح التامك أمام لجنة العدل والتشريع إلى أن الحكومة لا تتجاوب كفاية مع حاجيات السجون، التي قال إنها تعيش أوضاعا كارثية، بحيث شدد: « لن أخفي الحقائق، فالأوضاع داخل السجون لا تعجب أبدا. خصوصا ظاهرة الاكتظاظ ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

زكرياء منذ 8 سنوات

مرحبا بكم هل السجون تبنى لأننا لانقدر إدماج مرتاديها في المجتمع سنكون في مأزق خلال عقود القادمة

التالي