"يلا نقراو" مبادرة شبابية في أكادير لإصلاح مدارس العالم القروي

02 ديسمبر 2015 - 04:05

للسنة الثالثة على التوالي، نظمت جمعية “مبادرة فاعل خير” بأكادير، حملة “يلا نقراو”، التي تستهدف إصلاح وتزيين مدارس العالم القروي، وهذه المرة وقع الاختيار على مدرسة “افغل” بإقليم اشتوكة آيت باها.

حملة "يلا نقراو" لجمعية مبادرة فاعل خير

وتهدف الجمعية، التي نظمت 57 حملة تطوعية متنوعة منذ تأسيسها قبل أزيد من ثلاث سنوات، عبر هذه المبادرة إلى إصلاح المؤسسات التعليمية في المجال القروي لتصبح بمستوى مدارس العالم الحضري، عبر تجهيزها بالمكتبات والمساحات الخضراء، وإصلاح وتزيين المراحيض، والكهرباء، وبقية مستلزمات الدراسة، فضلا عن إجرائها حملات طبية تحسيسية للتلاميذ، ودورات تكوينية في مهارات التفوق الدراسي.

[youtube id=”MDV0mfFHBHU”]

الجمعية التطوعية، وخلال الدورة الثالثة لـ”يلا نقراو”، قادت حملة لقياس النظر لفائدة 140 تلميذا، وتم توزيع النظارات على 42 منهم مجانا، كما أخضعوا تلاميذ المستوى السادس ابتدائي لدورة تكوينية حول “مهارات التفوق الدراسي” من تأطير هشام فاتيحي.

حملة "يلا نقراو" لجمعية مبادرة فاعل خير

وبعد أن كانت مجرّد صفحة فيسبوكية، تحوّلت مبادرة “فاعل خير”، التطوعية المستقلة، إلى جمعية تمارس أنشطتها على أرض الواقع منذ عام 2012، تضم 150 منخرطا ومتطوعا، من بينهم 60 عضوا فاعلا، يعملون في مجالات التنمية الاجتماعية، والثقافية، والبيئية، والصحية، وغيرها.

وتعتبر جمعية مبادرة “فاعل خير” بأڭادير أول جمعية مغربية تحمل هذا الاسم ، قبل أن تنتشر عبر ربوع المملكة، لتصير المبادرة حاليا تتوزع على أكثر من 30 مدينة.

حملة "يلا نقراو" لجمعية مبادرة فاعل خير

حملة "يلا نقراو" لجمعية مبادرة فاعل خير

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.